“إنسانية” تطالب بإجلاء مصير آية أشرف ومحمد عمر

- ‎فيحريات

أدانت مؤسسة “إنسانية” ما تتعرض له المختفية قسريًّا “آية الله أشرف” من انتهاكات، وطالبت بإجلاء مصيرها وإطلاق سراحها، محمّلة وزارة الداخلية بحكومة الانقلاب مسئولية سلامتها.

وقالت المؤسسة، المناهضة للظلم والتمييز والداعمة لديمقراطية وإرادة الشعوب، اليوم الجمعة، إن قوات أمن الانقلاب بمحافظة القيوبية تخفي “آية الله أشرف محمد السيد”، البالغة من العمر 23 عامًا، خريجة كلية الصحافة والإعلام، منذ اختطافها يوم 3 أكتوبر 2018 من منزلها واقتيادها لمكان غير معلوم.

وأضافت أن أسرتها لم تتمكن من معرفة مكانها أو التواصل معها، ولم يتم عرضها على النيابة العامة للانقلاب، ورغم البلاغات والتلغرافات المحررة للجهات المعنية لا يزال مصيرها مجهولًا، بما يزيد من المخاوف على سلامتها.

كما طالبت المؤسسة بإجلاء مصير وإطلاق سراح الشاب محمد عمر، الذى تم اختطافه من قبل قوات أمن الانقلاب بالفيوم يوم 11 نوفمبر 2018، من كمين أمنى بالقرب من قرية قصر الباسل التابعة لمركز أطسا بمحافظة الفيوم.

ورغم تأكيد أسرته أن شهود العيان ذكروا أنه تم اقتياده لمديرية أمن الفيوم، إلا أن قوات أمن الانقلاب تنكر تواجده لديها، وترفض إجلاء مصيره وإطلاق سراحه، بما يزيد من قلق أسرته على حياته.