استقالة مفاجئة لمنسق شئون الأسرى والمفقودين الصهيونيين

- ‎فيأخبار

قدم المنسق الصهيوني الخاص بشئون الأسرى والمفقودين الصهيونيين، "ليؤور لوتان" استقالته من منصبه مساء الخميس، احتجاجاً على رفض الحكومة الصهيونية اقتراحات لاستعادة الجنود والصهيونيين المتواجدين بقطاع غزة.

وذكرت القناة العبرية العاشرة أن استقالة المنسق الخاص لشئون الأسرى والمفقودين بديوان نتنياهو، جاءت بشكل مفاجئ حيث طلب من نتنياهو إنهاء مهام منصبه، في حين قالت مصادر صهيونية مطلعة إن خلفيات القرار مرده إلى خيبة الأمل التي يشعر بها "لوتان" في ظل رفض المستوى السياسي لمبادراته المختلفة للسير قدماً في استعادة الأسرى.

وشكر نتنياهو "لوتان" على خدماته الجمة على مدار 3 سنوات منذ توليه مهام منصبه.

وقالت الصحيفة إن خلفيات القرار متعلقة بعدم قدرة "لوتان" على إبرام خطوات عملية في سبيل استعادة جثث الجنود بغزة، في حين أوضحت مصادر مطلعة بان "لوتان" حاول مؤخراً السير قدماً في تسوية ما متعلقة بالجنود إلا أن مساعيه تم صدها عبر المستوى السياسي.

وعقّبت عائلة الضابط المفقود بغزة "هدار غولدين" على القرار قائلة بأنها تشعر بالتخلي عن ابنها المفقود بغزة وأن استقالته بمثابة لائحة اتهام تمثل إهمال الحكومة لقضية الجنود المفقودين، بينما أشارت العائلة إلى أن استقالة "لوتان" لم تكن مفاجئة على ضوء موقف المستوى السياسي مؤخراً.