استمرارًا للخسائر.. مصر للطيران تخفض أسعار تذاكرها 75%

- ‎فيأخبار

كتب حسن الإسكندراني:

طرحت شركة مصر للطيران تخفيض ٢٥% على أسعار تذاكر السفر إلى نيويورك، على درجتي رجال الأعمال والسياحية.

وقالت الشركة -في بيان لها اليوم الخميس-: "يمكن للركاب شراء وحجز تذاكر سفرهم إلى نيويورك، اعتبارًا من اليوم الخميس وحتى ٢٣ ديسمبر الجاري، على أن يكون السفر خلال الفترة من ١ فبراير وحتى ٣٠ يونيو ٢٠١٧".

وتُسيّر مصر للطيران 5 رحلات أسبوعيًا خلال الجدول الشتوي إلى نيويورك على طائراتها من طراز البوينج (B777-300ER).

كانت الشركة الوطنية قد قررت شركة مصر للطيران منح  تخفيضات هائلة على أسعار تذاكر السفر من وإلى أي نقطة على شبكة مصر للطيران تصل إلى 50%.

وكشف رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية الطيار شريف عزت، فى تصريحات صحفية اليوم، مؤخرًا، أنه قد تم طرح 40% تخفيضًا على أسعار تذاكر السفر إلى بانكوك من مطار القاهرة والعكس على جميع درجات السفر.. مذيلاً قراره بعدد من العروض الترويجية، كانت على النحو التالى:

تخفيض 50% على تذاكر السفر من وإلى أي نقطة في قارة إفريقيا، ما عدا دول المغرب العربي على درجة رجال الأعمال والحجز حتى 7 ديسمبر الجاري.

يشار إلى أن حركة الطيران بمطار القاهرة الدولى شهدت الأشهر الأخيرة، إلغاء عشرات الرحلات الدولية، بسبب ظروف التشغيل وعدم جدواها اقتصاديا لانخفاض عدد ركابها.

جدير بالذكر أن خسائر بالملايين أكدتها ميزانية شركة مصر للطيران، بسبب السياسات الفاشلة لحكومة الانقلاب الأعوام الماضية.

وكشف نائب العسكر محمد عبده، عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، أداء شركة مصر للطيران، موضحًا أن ميزانية الشركة تبلغ 1.8 مليار جنيه، فى حين أن الخسائر التى تعرضت لها الشركة خلال عامين بلغت ما يقرب من 10 مليارات جنيه، بما يزيد عن رأس المال بما يقارب الـ60%.

وأشار -فى تصريحات  صحفية مؤخرا- بيان مدى سلامة التصرفات والقرارات الإدارية والآثار المالية المترتبة عليها، بتقرير الجهاز، إلى أن الشركة حققت خسائر متراكمة بنحو 7.16 مليارات جنيه عن الثلاث السنوات السابقة للعام المالى 2013/2014، وخسائر نحو 2.92 مليار جنيه لذلك العام المالى، ليصل إجمالى خسائر الشركة لنحو 10.08 مليارات جنيه بنسبة 560% من رأس مال الشركة البالغ 1.8 مليار جنيه، وهو ما يعكس عدم قدرة الشركة على تحقيق إرادات تقابل ارتفاع تكاليف التشغيل.