” الإخوان” تطالب البرلمان الفرنسي برفض قانون حظر الحجاب فى المدارس

- ‎فيبيانات وتصريحات

طالبت جماعة “الإخوان المسلمين” البرلمان الفرنسي برفض القانون الذي أصدره مجلس الشيوخ يوم الثلاثاء 29 أكتوبر الماضي، الذي يحظر على النساء المرافقات لأبنائهن في النزهات المدرسية ارتداء الحجاب، الذى يُعد امتداداً لنظيره الصادر عام 2004م، ويقضي بحظر الحجاب في المدارس.

وقالت الجماعة فى بيان لها صدر اليوم إن رفض البرلمان هذا القانون يسهم في وقف الحملة العنصرية المتزايدة في فرنسا ضد الرموز  والمظاهر الإسلامية، التي شهدت مؤخراً هجوماً على مسجد  بمدينة بايون، مشيرة إلى قيام أحد أعضاء حزب “التجمع الوطني” اليميني المتطرف، بالتهجم لفظياً على امرأة محجبة ترافق ابنها في نزهة مدرسية، طالباً منها خلع حجابها.

وناشد البيان الرئيس الفرنسي والحكومة التحرك لمنع إقرار هذا القانون الذي يُكرّس التمييز والعنصرية، ويضع شعارات فرنسا والغرب عن احترام حرية المعتقد واللباس على المحك.

نص البيان

نطالب البرلمان الفرنسي برفض قانون حظر حجاب أمهات تلاميذ المدارس

تطالب جماعة ” الإخوان المسلمون” البرلمان الفرنسي برفض القانون الذي أصدره مجلس الشيوخ ( الدرجة الأولى في التشريع ) يوم الثلاثاء 29 أكتوبر/تشرين الأول ، الذي يحظر على النساء المرافقات لأبنائهن في النزهات المدرسية ارتداء الحجاب ، وهو يُعد امتداداً لنظيره الصادر عام 2004م، ويقضي بحظر الحجاب في المدارس بكل مراحلها .

وتؤكد الجماعة أن رفض البرلمان لهذا القانون يسهم في وقف الحملة العنصرية المتزايدة في فرنسا ضد الرموز  والمظاهر الإسلامية التي شهدت مؤخراً هجوماً على مسجد  بمدينة بايون (جنوب غربي البلاد)، فضلاً عن قيام أحد أعضاء حزب “التجمع الوطني” اليميني المتطرف، بالتهجم لفظياً على امرأة محجبة ترافق ابنها في نزهة مدرسية، طالباً منها خلع حجابها.

وتناشد الجماعة الرئيس الفرنسي والحكومة  التحرك لمنع إقرار هذا القانون الذي يُكرّس التمييز والعنصرية، ويضع شعارات فرنسا والغرب عموماً عن احترام حرية المعتقد واللباس على المحك.

إن حجاب المرأة المسلمة في الإسلام جزء من عقيدتها، وهو مظهر عبادة وسلوك حضاري، وحق أصيل من حقوق الإنسان التي لا يكف الغرب عن المناداة بها.

والله أكبر ولله الحمد

الإخوان المسلمون

الجمعة ٤ ربيع الأول ١٤٤١هجريا، الموافق ١ نوفمبر   ٢٠١٩م