“التحالف الوطني” يدعو لأسبوع ثوري جديد.. “قوتنا في وحدتنا”

- ‎فيأخبار

كتب: عبد الله سلامة
دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب إلى أسبوع ثوري جديد بعنوان "قوتنا في وحدتنا"، مرحبا بكل جهود لم الشمل الوطني والاصطفاف الثوري لإنقاذ مصر.

وأكد التحالف- في بيان أصدره مساء الخميس- رفضه إجراءات حكومة الانقلاب ضد المواطنين، بأسعارها الجشعة التي تشهدها فواتير الغاز والكهرباء والمياه، وبيع أملاك الدولة على خطى سياسات الخصخصة لدى المخلوع مبارك.

وقال التحالف، إنه يرحب بكل جهود لم الشمل الوطني، والاصطفاف الثوري، وبكل من يدعم آمال وتطلعات الشعب المصري، في عيش كريم وحرية وكرامة إنسانية، في ظل أزمتها الاقتصادية الحالية.

وأشاد التحالف بصمود الرئيس محمد مرسي، الذي صمد ولم يفرط ولم يتنازل للمجرمين الذين اغتصبوا السلطة، كما أشاد بصمود المعتقلين من كافة الاتجاهات، مؤكدا أن رحيل السيسي القاتل، وبشار الأسد المجرم، وإقرار الشرعية في اليمن، وليبيا، هو صمام أمان للمنطقة العربية، في مواجهة تحديات كبيرة وظروف إقليمية شديدة الصعوبة.

وإلى نص بيان التحالف:

يعيش الشعب المصري أسوأ فترات حياته مع نظام فاسد، نهب أموال الخليج وأهان أنظمتها وشعوبها حتى افتضح أمره، وتراجع نادمًا يجر أذيال خيبته وغدره للإرادة الشعبية ولشعوب الخليج، لكن الإرادة الشعبية لا تكسرها أزمات أو خلافات أو مصالح محلية أو دولية، وإرادة الشعوب هي من تنتصر في النهاية.

إن التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، الذي ينتفض في شوارع وأحياء مصر منذ انقلاب 3 يوليو، المتمسك بكرامة وحقوق المصريين، يؤكد للشعب المصري والأمة العربية أن رحيل السيسي القاتل، وبشار الأسد المجرم، وإقرار الشرعية في اليمن، وليبيا، هو صمام أمان للمنطقة العربية، في مواجهة تحديات كبيرة وظروف إقليمية شديدة الصعوبة.

وإن التحالف إذ يدعو لاحتجاج شعبي يبدأ، الجمعة، تحت عنوان "قوتنا في وحدتنا"، فإنه يرحب بكل جهود لم الشمل الوطني، والاصطفاف الثوري، والإيمان بأن إسقاط الانقلاب يتطلب تضافر كل الجهود، ليس لإنقاذ فصيل أو تيار، ولكن لإنقاذ مصر وحقوق الفقراء والمعتقلين ومطالب ذوي الشهداء، واقتصاد يوشك أن ينهار، وسمعة الوطن المتردية دوليا، وحقوق إنسان وعدالة ماتت بهذا الوطن، كما يرحب بكل من يدعم آمال وتطلعات الشعب المصري في عيش كريم وحرية وكرامة إنسانية، في ظل أزمتها الاقتصادية الحالية.

إن التحالف الوطني إذ يحيي الرئيس محمد مرسي، الذي صمد طيلة هذه الأيام الظالمة الماضية، لم يفرط ولم يتنازل لثلة مجرمة اغتضبت السلطة، ويحيي صمود المعتقلين من كافة الاتجاهات، ويهنئ كل أسير نال حريته، فإنه يؤكد رفضه إجراءات حكومة الانقلاب ضد المواطنين بأسعارها الجشعة التي تشهدها فواتير الغاز والكهرباء والمياه، وبيع أملاك الدولة على خطى سياسات الخصخصة لدى المخلوع مبارك، ويؤكد أن هذه حكومة فاسدة جاءت بقرار من نظام فاسد، وإن الله لن يصلح عمل المفسدين.

ونشدد على أن المصرى له كرامته، ويستحق أن تحترم حريته وحياته، كما فعلت إيطاليا وأوروبا كلها لأجل أحد مواطنيها، الذى ندين بشدة قتله وقتل أى إنسان برىء، وستثبت الأيام تورط نظام السيسى القاتل فى مقتل الطالب الإيطالى، الذي لم يتورع عن سفك الدماء في كل المجازر التي شهدتها مصر، لا سيما في فض ميداني رابعة والنهضة وماسيبرو ورمسيس والحرس الجمهوري وغيرها كثير.

التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب