السوشيال: تفجير كنيسة للتغطية على خيانة السيسي بـ”سي بي إس” وأبراح العاصمة لا تخفي فقر المصريين

- ‎فيسوشيال

شهدت ساحات التواصل الاجتماعي، المزيد من التغريدات والتدوينات التي تناولت مشكلات وهموم الأمة العربية والإسلامية، إضافة إلى كشف العديد من الأفكار والأطروحات نرصد منها هذا التقرير:

نبدأ من حساب برنامج” 60 دقيقة” على قناة سي بي إس الأمريكة على حسابها باللغة العربية بموقع” تويتر”: عبد الفتاح السيسي الأقل ذكاء من بين جميع الزعماء الذين جائوا الي البرنامج علي مدار 50 عاما.

في حين كتب الإعلامي السابق بقناة “النيل للأخبار” محمد السطوحي كتب على حسابه بفيس بوك:

3 مشاهد

المشهد الأول: مسجد الفتاح العليم بالعاصمة الجديدة. بهاء وجمال وأنوار وفخامة، وأذان يتردد في الصحراء بحثا عن مصلين بجوار أكبر كنيسة وأعلي برج تكلفوا معا مئات الملايين.

المشهد الثاني: مستشفي ولادة في القاهرة (العاصمة القديمة) وطبيبة شابة تجلس بجوار بيبي حديث الولادة، تمسك بمضخة يدوية لمساعدته علي التنفس لعدم وجود أموال لشراء اجهزة تنفس صناعي، بينما يضغط عليها زملاؤها لأنها لا يمكن أن تستمر هكذا. تقاوم لساعات قبل أن تستسلم باكية وتترك البيبي لمواجهة مصيره المحتوم في بلد فقيرة أوي.

المشهد الثالث: زفة كبيرة تطلب شخلعة الدستور من أجل استمرار الإنجازات .

طبعا الإخوان

أوغرد الناشط الحقوقى عمرو عبدالهادى على “تويتر” يقول: السيسي يغلط والمصريين تتفجر (ههههههههه)..تفجير للتغطيه على حوار #CBS (ههههههههه)..ابانا الذي في المخابرات تقنية 4K حمضت وانت لسه في الابيض واسود (هههههههههه).

وأضاف : الاخوان فجروا قنبله علشان يداروا على خيانة السيسي (ههههههههه) نهق كأنك سيساوي (ههههههههه).وتابع بسخرية :هل شربت البرسيم اليوم؟.

فى حين غرد الكاتب الصحفى “وائل قنديل”:ما قبل لقاء السيسي مع CBS وما بعده أكثر إهانة وعارًا على مصر مما جاء في اللقاء.

السيسي مع المسيح

وأضاف واضعا افتتاحية صحيفة” الشورى” الموالية للانقلاب والتى قالت..السيسى يقابل المسيح فى الجنة فعلق عليها..السيسي يقابل المسيح في الجنة.عنوان صفحة أولى لجريدة تصدر في مصر السيسية.

وغرد الصحفى سليم عزوز:من يريد أن يتخيل عبد الفتاح السيسي وهو يمثل أمام المحكمة الجنائية الدولية، بتهمة ارتكاب جرائم ضد الانسانية، فليس عليه إلا أن يرى جلسته في حضرة المذيع الأمريكي..قعدة متهم أمام المحقق، وليست قعدة برئ في برنامج تلفزيوني!

وكتب الصحفى “سلامة عبد الحميد” على فيسبوك.. مطبلاتية الأنظمة العربية المستبدة أغبياء مثلها.

جرائم ضد الإنسانية

وأضاف: قتل النظام السعودي جمال خاشقجي في القنصلية، فقال مناصروه لماذا لم تحذر تركيا جمال. وليس لماذا قتله نظامهم..أكد السيسي علاقته المتينة مع إسرائيل وألمح أنها تشارك بالقصف داخل سيناء. فقال مناصروه لماذا تأخرت إذاعة الحوار؟

وغرد الدكتور حسن نافعة استاذ العلوم السياسية على” تويتر” :ارتكب السيسي خطأ فادحا بتسجيل حديث لأكثر برامج التليفزيون الأمريكي شهرة، اعترف فيه بمشاركة الجيش الإسرائيلي في غارات على الإرهابيين في سيناء, وحين تنبه إلى فداحة الخطأ عالجه بخطأ أكبر حين طالب بمنع إذاعته. لم يكتف التليفزيون الأمريكي برفض الطلب وإنما قام بالتشهير به فتحول إلى فضيحة.

يحيى عياش

نختتم الجولة من حساب الناشطة د.ريحانة والتى أحيت ذكرى استشهاد المهندس يحيى عياش فكتبت تقول..لقبه الإسرائيليون بالثعلب.. خططوا 8 أشهر للوصول إليه..حاولوا اغتياله 4 مرات ونجحوا بالخامسه..اول من ابتكر العمليات الاستشهادية بمواد بسيطه..تم علي يديه قتل العشرات والعمليات بعمق الأراضي المحتلة..انه المهندس يحيى عياش..سلامٌ على الذي غيّر معنى الهندسة والكيمياء بذكرى استشهاده ال23.