العسكر يرتكب 40 انتهاكا لحقوق الإنسان فى أسبوع

- ‎فيحريات

تواصل سلطات النظام الانقلابى الحالى جرائم وانتهاكات حقوق الإنسان دون أى مراعاة للقوانين بما يعكس استمرار نهجها فى عدم الاكتراث بحقوق الإنسان والتحذيرات الحقوقية بذلك الصدد.

ووثقت التنسيقية المصرية للحقوق والحريات على مدار أيام الأسبوع المنقضى فى الفترة من 17 وحتى 23 فبراير الجارى 40 انتهاكا لحقوق الإنسان في مصر، تنوعت ما بين (37) حالة اعتقال تعسفي وإخفاء قسري وحالتين من الإهمال الطبي، فضلاً عن حالة انتهاكات داخل السجون.

وذكرت المنظمة أنها رصدت فى الأسبوع قبل الماضى (53) حالة اعتقال تعسفي وإخفاء قسري، وقد احتلت محافظة الشرقية العدد الأكبر من حيث حالات الإخفاء القسري والاعتقال بعدد (19) حالة، تلتها الجيزة بواقع (9) حالات، ثم دمياط بعدد (6) حالات، ثم تأتي بقية المحافظات.

وأكدت المنظمة أن سلطات الانقلاب تواصل جرائم الإهمال الطبى المتعمد للمعتقلين داخل مقار الاحتجاز بما يمثل خرقا واضحًا للقوانين الدولية والمحلية، حيث أوجب الدستور المصري في مادته رقم (18) “حصول كل شخص على الرعاية الصحية المتكاملة وفقًا لمعايير الجودة دون استثناء السجناء من ذلك” وهو ما قامت الأجهزة الأمنية بتجاهله وعدم الالتزام به.