“المصالحة خيار شعبنا” عنوان الجمعة 77 لمسيرات العودة الفلسطينية

- ‎فيعربي ودولي

تتواصل اليوم فعاليات مسيرات العودة الفسطينية وكسر الحصار في جمعتها السابعة والسبعين منذ انطلاقها في 30 مارس من العام الماضي على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

ودعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار أهالي غزة للمشاركة الفعالة في جمعة اليوم تحت عنوان "المصالحة خيار شعبنا" بمخيمات العودة، مؤكدة مواصلة المسيرات حتى تحقيق جميع أهدافها، وعلى رأسها إنهاء حصار غزة وإسقاط صفقة القرن.

وقالت إن الفعاليات ستنطلق عقب صلاة العصر مباشرة على أرضِ مخيماتِ العودةِ شرقَ قطاع غزة، مؤكدة أن الحق في الحياة الكريمة دون معوقات وحصار جائر استمر لأكثر من 12 عامًا، وأن استمرار المسيرات يأتي لحماية  حق الفلسطينيين بالعودة رغم كل المعاناة التي سببها الاحتلال، إضافة إلى رفع الحصار وكسره عن قطاع غزة .

كما أكدت تمسّك الشعب الفلسطيني بحقه الثابت في القدس عاصمة فلسطين، وحقوقه غير القابلة للتصرف، وفي مقدمتها حق تقرير المصير وإقامه دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وفي ذات السياق، قال مصدر في قيادة مسيرات العودة إن "مسيرات العودة في أسبوعها الـ77 تحمل رسالة دعم وإسناد للأسرى الأبطال ومهما بلغت التحديات، فإننا لن نتخلى عنهم ولن نخذلهم".