النشرة الحقوقية: تجديد حبس 14 بالإسكندرية واستمرار جرائم الاعتقال والإخفاء القسري

- ‎فيحريات

يوما بعد يوم تتجلَّى جرائم عصابة الانقلاب ضد أبناء الشعب المصري، وتتنوَّع تلك الجرائم ما بين الاعتقال والإخفاء القسري والتصفية الجسدية والإهمال الطبي داخل السجون وإصدار أحكام هزلية.

فعلى صعيد المحاكمات الهزلية قررت نيابة الدخيلة بالإسكندرية تجديد حبس ١٤ من المعتقلين في الهزلية رقم ١٣٣٨ لسنة ٢٠١٩ حصر أمن دولة، والمعروفة إعلاميًّا باسم هزلية "مظاهرات 20 سبتمر"، والتي كانت تطالب بإسقاط قائد الانقلاب العسكري عبدالفتاح السيسي.

وفي القاهرة، بدأت نيابة أمن الدولة العليا بالقاهرة، اليوم الثلاثاء، التحقق مع "شادي أبوزيد" مراسل برنامج "أبلة فاهيتا"، في هزلية جديدة، وذلك بعد 7 أيام من قرار محكمة الجنايات بإخلاء سبيل شادي بتدابير احترازية على ذمة الهزلية رقم 621 لسنة 2018 حصر أمن دولة عليا.

وعلى صعيد جرائم الإخفاء القسري، تواصل داخلية الانقلاب إخفاء أحمد شاكر عبداللطيف عطا، موظف بشركة العامرية للأدوية، للعام الثاني على التوالي، وذلك منذ اعتقاله يوم 21 مارس 2018 من كمين بمدينة نصر أثناء ذهابه لعمله، واقتياده إلى جهة مجهولة.

أما على صعيد جرائم الاعتقال، اعتقلت ميليشيات أمن الانقلاب بالشرقية، اليوم الثلاثاء، المهندس محمد إسماعيل عبده أحمد، من مقر عمله بمركز كفر صقر، واقتادته إلى جهة مجهولة، وسط مخاوف ذويه على سلامته.