النشرة الحقوقية: “شعب واحد” تدعو للتضامن والتكافل وحصاد أسبوع من الانتهاكات للمرأة المصرية

- ‎فيحريات

دعت حملة شعب واحد جموع أبناء الشعب المصري للتكاتف والتضامن فيما بينهم في مواجهة أزمة جائحة كورونا، وقالت إنها شدة وستزول طول ما احنا مع بعض، مع بعض نقدر نعدي الأزمة، مع بعض نقدر نحمي بلدنا.

ولاد البلد #شعب_واحد_نقدر

كلمتين✌️ لأولاد بلدنا الجدعان مع بعض نقدر نعدى الأزمةمع بعض نقدر نحمى بلدنا#شعب_واحد_نقدر

Posted by ‎شعب واحد نقدر‎ on Sunday, May 17, 2020

ورصد الحصاد الأسبوعي لحركة نساء ضد الانقلاب الصادر مساء أمس للفترة من الجمعة ٨ مايو وحتى الجمعة ١٥ مايو ٢٠٢٠ ، ظهور ٨ سيدات بنيابة أمن الانقلاب بعد إخفاء قسري لفترات متفاوتة وقررت النيابة حبسهن ١٥ يومًا على ذمة التحقيقات.

كما رصد إلغاء التدابير الاحترازية للمعتقلة السابقة "شيماء أحمد" في القضية رقم ٨٢٨ لسنة ٢٠١٧ و إصابة ٥ ممرضات بكورونا ولا يجدن مكانًا للعزل، وأشار الحصاد إلى إكمال المعتقلة غادة عبد العزيز الطالبة بكلية التجارة جامعة عين شمس 3 سنوات في سجون العسكر منذ اعتقالها بتاريخ 11 مايو 2017 وتلفيق اتهامات ومزاعم لها في القضية الهزلية رقم 79 المعروفة بولاية سيناء.

الحصاد الأسبوعي

الحصاد الأسبوعي لحركة "نساء ضد الانقلاب" من الجمعه ٨ مايو وحتى الجمعه ١٥ مايو ٢٠٢٠ طبقًا للبيانات الواردة للحركة- ظهور ٨ سيدات بنيابة أمن الدولة بعد اخفاء قسري لفترات متفاوتة وقررت النيابة حبسهن ١٥ يومًا على ذمة التحقيقات- الغاء التدابير الاحترازية للمعتقلة السابقة "شيماء أحمد" في القضية رقم ٨٢٨ لسنة ٢٠١٧- ٥ ممرضات مصابات بكورونا لا يجدن مكانًا للعزليمكنكم متابعة باقي التفاصيل على موقع الحركة من خلال الرابط التالي:https://bit.ly/3cAraYm#نساء_ضد_الانقلاب

Posted by ‎نساء ضد الانقلاب‎ on Sunday, May 17, 2020

ووثقت عدة منظمات حقوقية قرار نيابة المعادي بإخلاء سبيل الصحفية لينا عطا الله رئيس تحرير موقع "مدى مصر"، بكفالة 2000 جنيه، على ذمة التحقيقات بزعم تصوير منشأة عسكرية دون تصريح.

وكانت قوات أمن الانقلاب قد اعتقلت الصحفية أثناء إجرائها حوارا صحفيا مع الدكتورة ليلى سويف والدة الناشط السياسي علاء عبد الفتاح المعتصمة أمام سجن طرة، قبل 15 ساعة من إخلاء سبيلها.

فيما تتواصل المطالبات بتفريغ السجون، وسط تضامن مع آلاف المعتقلين الذين يقبعون في سجون العسكر لموقفهم الرافض للانقلاب العسكري والظلم والفقر المتصاعدين؛ حيث يأتي عليهم رمضان وهم خلف القضبان.

ومن بين المعتقلين الشاب أحمد فواد السيد محمد، من محرم بك في الإسكندرية، ويبلغ من العمر 30 عاما، وتعرض للتعذيب بسلخانة أمن الانقلاب بالدور الرابع بمديرية أمن الإسكندرية.

ولفقت له اتهامات ومزاعم بهزلية "كتيبة الموت"؛ ليصدر حكم جائر بالحبس المؤبد من محكمة لا تتوافر فيها أدنى معايير التقاضي العادل.

وحبس بسجن برج العرب ثم تم تغريبه إلى جمصة ضمن مسلسل الانتهاكات والجرائم التي يتعرض لها منذ اعتقاله ولا تسقط بالتقادم.

https://www.youtube.com/watch?v=Nt6zVhkiMZ4