اليوم.. نظر رد ومخاصمة قاضي هزلية مذبحة فض اعتصام النهضة

- ‎فيأخبار

كتب أحمد علي
تنظر محكمة استئناف القاهرة، برئاسة سري الجمل، اليوم الثلاثاء، دعوى الرد والمخاصمة المقامة ضد معتز خفاجي، رئيس الدائرة الذي ينظر محاكمة 379 معتقلاً، في القضية الهزلية أحداث مذبحة فض اعتصام النهضة، التي وقعت في 14 أغسطس 2013، وذلك أمام الدائرة 19 إيجارات.
وكانت المحكمة قررت، أمس الاثنين، وقف محاكمة المعتقلين لحين الفصل في دعوى رد ومخاصمة القاضي، التي أقيمت ضده، بعد تراجعه عن التنحّي الذي أعلنه بالجلسة قبل الماضية، وترؤسه للجلسة مجددا خلال الجلسة الماضية.

تستمع اليوم محكمة جنايات الجيزة المنعقدة، بأكاديمية الشرطة، لمرافعة الدفاع فى القضية الهزلية والتى تضم اثنين من مناهضى الانقلاب العسكرى الدموى الغاشم والمعروفة إعلاميا بمحاولة اقتحام قسم شرطة أكتوبر.

وتواصل محكمة جنايات شمال القاهرة، بالعباسية، نظر الدعوي المقامة من احمد الزند وزير العدل السابق بحكومة الانقلاب، ضد أحمد أبو بركة المستشار القانوني لحزب الحرية العدالة وجمال عبد الرحيم رئيس تحرير جريدة الجمهورية الأسبق بزعم إهانة السلطة القضائية.

كما تصدر محكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة، حكمها فى الطعن رقم 48364 لسنة 70ق، المقام من 3 قضاة "قضاة من أجل مصر" لبطلان احالتهم الى لجنة الصلاحية

كما تصدر الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإدارى، بمجلس الدولة، حكمها فى الاستشكال رقم 782 لسنة 71 قضائية والمقام من محمد عثمان المحامى، بصفته وكيلاً عن لاعب كرة القدم محمد محمد أبو تريكة، ويطالب بالاستمرار فى تنفيذ الحكم الصادر ببطلان التحفظ على أموال اللاعب عقب امتناع لجنة التحفظ عن تنفيذ الحكم.