بالصور.. حرائر دمياط والقليوبية يواصلن تظاهرات الوفاء للثورة في يومها الثالث

- ‎فييوميات الثورة

كتب- أحمد علي:

 

انتفضت حرائر دمياط وحرائر القليوبية فى تظاهرات متنوعة اليوم الأحد ثالث أيام أسبوع الوفاء للثورة رفضًا لجرائم الانقلاب وتردي أحوال البلاد ضمن موجة ثورة حتى النصر التي دعا لها التحالف الوطني لدعم الشرعية والمتواصلة لـ25 يناير الجاري.

 

في القليوبية ومن بنها نظمت الحرائر وقفات وسلاسل بشرية امتدت لعدة كيلو مترات على طريق بنها السريع، رافعين أعلام مصر وصور الرئيس محمد مرسي وصور الشهداء والمعتقلين وشارات رابعة العدوية ولافتات تندد بتردي الاحوال وارتفاع الأسعار وجرائم سلطات الانقلاب وتطالب برحيل العسكر والعودة للمسار الديمقراطي واحترام إرادة الشعب المصري والانتصار للحرية والكرامة الإنسانية.

 

وفي دمياط ومن مركز كفر البطيخ نظمت الحرائر من أمام قرية أم الرضا على طريق دمياط – جمصة الزراعي وقفات وسلاسل بشرية استمرارا لنضالهن وحراكهن الرافض لجرائم الانقلاب بحق المرأة المصرية وجموع الشغب المصري الحر مطالبين بالإفراج عن بنات دمياط ورافعين لافتات تحمل هاشتاج الحملة المطالبة بالحرية لكل المعتقلات  #البنات_لازم_تخرج.

 

رددت الحرائر خلال التظاهرات المتنوعة الهتافات والشعارات المناهضه للانقلاب موجهين الدعوة لجموع الأحرار بالاصطفاف الثوري والاحتشاد في ميادين الحرية واللحمة مع الثوار لإنقاذ البلاد ووقف نزيف الانتهاكات والإفراج عن المعتقلين والقصاص لدماء الشهداء.

 

كما أكدن على تواصل نضالهن وكفاحهن الثوري رغم انتهاكات وجرائم الانقلاب بحق أحرار وحرائر مصر حتى عودة جميع الحقوق المغتصبه ومكتسبات ثورة 25 يناير.

 

كان ثوار يوسف الصديق بالفيوم قد نظموا تظاهرات صباحية من أمام بطن إهريت على الطريق لا ين الشواشنة وقصر الباسل تطالب برحيل العسكر والعودة للمسار الديمقراطي ومحاكمة كل المتورطين في جرائم بحق مصر وشعبها الحر وإعدام قائد الانقلاب.