تأجيل التحفّظ على أموال الإخوان المسلمين ومحاكمة 32 من عمال إسمنت طره

- ‎فيأخبار

كتب- أحمد علي:

 

أجلت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، برئاسة المستشار سامي عبدالحميد، الدعوى رقم 844 لسنة 68 قضائية التي تطالب بإلغاء قرار رئيس الوزراء بحكومة الانقلاب الصادر في 2 أكتوبر 2013، بتشكيل لجنة نهب أموال والتحفظ على الأموال والعقارات المملوكة لجماعة الإخوان المسلمين لجلسة 3 أغسطس المقبل.

 

أيضًا أجلت محكمة جنح المعادي نظر القضية رقم 9105 لسنة 201732 والتي تضم 32 عاملاً من عمال مصنع أسمنت طره، بزعم مقاومة السلطات واستعراض قوة والتعدي على مأمور الضبط القضائي إلى 33 يونيو المقبل، لتعذر نقل المعتقلين من محبسهم في سجن مايو.

 

كان عمال الشركة قد أعلنوا عن الاعتصام منذ أبريل الماضي احتجاجًا على قرار الشركة بتسريحهم بعد مدة خدمة تتراوح بين عشر وخمس عشرة سنة، ولرفض اعتبارهم عمال مقاول، ورفض استبدالهم بشركة كوين سيرفيس.

 

واعتقلت قوات أمن الانقلاب 32 من العمال من داخل المصنع بعد اعتصامهم 55 يومًا للمطالبة بمستحقاتهم المالية وحقوقهم ورفض استبدالهم بعمال آخرين.

 

وتضامن مئات النشطاء من العمال والسياسيين والنقابيين مع عمال إسمنت طره الذين تم اعتقالهم، الإثنين الماضي، على خلفية تنظيم اعتصام سلمي داخل مقر الشركة، مطالبين بحقوقهم المشروعة في التثبيت؛ تنفيذًا لحكم قضائي لصالحهم، تتعنت إدارة الشركة في تنفيذه.

 

ووقّع أكثر من 250 شخصًا على عريضة تضامن واسعة مع العمال، مؤكدين حق العمال في الاعتصام السلمي والمطالبة بالتعيين.