تأجيل هزلية الزيتون و”إمبابة” وطعن جنينة والبدري

- ‎فيحريات

أجلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، برئاسة قاضي العسكر حسن فريد، جلسات إعادة محاكمة 5 معتقلين في القضية الهزلية المعروفة إعلاميًا بـ”خلية الزيتون الأولى” لجلسة لجلسة 13 فبراير المقبل، للاطلاع.

كما أجلت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة قاضي العسكر محمد ناجي شحاتة، حكمها على 16 من رافضي الانقلاب العسكري بينهم 3 غيابي والباقي حضوري في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”خلية إمبابة” إداريًا لجلسة 31 يناير الجاري.

كما أجلت الدائرة “الأولى موضوع” بالمحكمة الإدارية العليا برئاسة المستشار أحمد أبو العزم رئيس مجلس الدولة، نظر طعن المستشارهشام جنينة، الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات، على حكم القضاء الإداري “أول درجة” بعدم قبول دعواه التي أقامها طعنًا على قرار إعفائه من منصبه لجلسة 10 مارس المقبل لاستكمال الدفاع والاطلاع.

وأجلت المحكمة ذاتها نظر الطعن المقام من الشركة المصرية للأقمار الصناعية، لإلغاء حكم أول محكمة القضاء الإداري للشيخ يوسف البدري، بإعادة بث القنوات الدينية المغلقة، إلى جلسة 10 مارس المقبل.

وطالبت الدعوى التي أقامها الشيخ الراحل يوسف البدري بوقف تنفيذ القرار الصادر بوقف 7 قنوات فضائية هي “الناس والرحمة والخليجية والحافظ والصحة والجمال ووصال وصفا”، وإلغاء القرار واعتباره كأن لم يكن، وإعادة بثها من جديد.