“تحالف بورسعيد”: الاعتقالات غير مستغربة من نظام يأكل مؤيديه!

- ‎فيبيانات وتصريحات

استنكر التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب ببورسعيد، اعتقال قوات أمن الانقلاب العشرات من أبناء المحافظة، مؤكدا أن ذلك ليس مستغربًا على نظام انقلابي يأكل نفسه ومؤيديه.

وقال التحالف، في بيان له، إن “هذه التصرفات ليست مستغربة من نظام انقلابي غاشم يأكل نفسه ولا يستثني أحدًا حتى من مؤيديه، وتعدَّى ضرره وبطشه عموم الشعب الذي سُرقت إرادته”.

وأكد التحالف أن “الشعب المصري- وفي ذكرى ثورة يناير- لن يعود إلى الاستعباد مرة أخرى”، مشيرا إلى أن المشهد لم ينته بعد، ودولة الظلم لن تدوم أمرها للعامة والخاصة، معتبرا أن هذه الإجراءات دلالة على ما يعيشه الانقلاب من تخبط وهزيمة.

وكانت مليشيات أمن الانقلاب ببورسعيد قد اقتحمت منازل العشرات من أبناء مناطق العرب والشرق وبورفؤاد والقابوطي والزهور والضواحي، ما أسفر عن اعتقال 17 شخصا، وهم: محمد بليغ “صاحب صيدلية”، ومحمد الأتربي “أعمال حرة”، ومحمد جاد “محاسب”، وجمال رمادة “أعمال حرة”، والسيد عزام “تاجر”، ومحمد خليل “معلم”، ومحمد السلاطيني “مهندس”، وفوزي الشربيني “إمام وخطيب بالأوقاف”، وسيد عبد الصبور “طبيب بيطري”.

بالإضافة إلى: هيثم الشربيني “محاسب”، طارق مرسي “معلم”، وشادي توفيق “صيدلي”، ومحمد العاصي “معلم”، ومحمد شعبان “فني”، ومحمد أصلان “أعمال حرة”، ومحمد الحوت “أعمال حرة”، ومحمد موافي “على المعاش”.

من جانبهم، حمل ذوو المعتقلين داخلية الانقلاب ومليشيات أمن بورسعيد المسئولية الكاملة عن سلامتهم، مطالبين بسرعة الإفراج عنهم.