“تموين الانقلاب” تُطمئن المواطنين على كفاية أرصدة “الدواجن الفاسدة”!

- ‎فيأخبار

طمأنت وزارة التموين في حكومة الانقلاب، المواطنين على وجود وفرة في كميات الدواجن الفاسدة التي توزعها بأسعار رخيصة عليهم، مؤكدة أنها تكفي حتى نهاية شهر رمضان المقبل.

وقال عبد المنعم خليل، مدير الإدارة العامة للمنتجات الحيوانية بقطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين في حكومة الانقلاب، في تصريحات صحفية: إن “الأرصدة الاستراتيجية من الدواجن البرازيلية والأوكرانية، التي يتم طرح الكيلو منها بـ17 جنيهًا في مختلف فروع المجمعات الاستهلاكية وشركتي العامة والمصرية لتجارة الجملة والمنافذ المتنقلة التابعة للوزارة، آمنة وتكفي إلى ما بعد رمضان”.

وأضاف خليل أن “السعر خلال المرحلة المقبلة تحدده كميات العرض والطلب من الدواجن المجمدة مع القطاع الخاص، لإحداث التوازن بالأسواق”، مشيرا إلى أن تحديد الشحنات التي تتعاقد عليها الشركة القابضة للصناعات الغذائية في ضوء احتياجات السوق، وتوفير رصيد من الدواجن يكفي لعدة أشهر؛ لكونها من السلع الاستراتيجية للمواطنين.

وكانت الأسابيع الماضية قد شهدت تعاقد القوات المسلحة على استيراد شحنات من الدواجن لصالح وزارة التموين، وثبت فيما بعد فسادها وعدم صلاحيتها للاستخدام الآدمي؛ ما دفع قادة العسكر للتدخل ومنع النيابة من التحقيق في تلك الكارثة.