توك شو.. اعتقال “أبو الفتوح” ووقف مستحقات “تكافل وكرامة”

- ‎فيسوشيال

وديون صحف السيسى

كالعادة خصخصت برامج التوك شو التى تذاع عبر فضائيات الانقلاب العسكرى جزءا من وقتها للنيل من الدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح، عقب أنباء اعتقاله وعدد من مسئولى حزب مصر القوية.

أحمد موسى لم يفوت الأمر بعد اعتقاله، حيث قال برنامجه “على مسئوليتي” بصدى البلد، أن مصر دولة قانون ومفيش حد يغلط في الدولة ومؤسساتها ويكون فوق القانون.. لا أبو الفتوح ولا جنينه على رسهم ريشة اللي يغلط لازم يتحاسب”.

أما نشأت الديهى، مقدم برنامج “بالورقة والقلم”، عبر فضائية “ten”، فهاجم “أبو الفتوح” بعد اعتقاله قائلا: لقد “صدم كل الناس اللي كانوا ماشيين وراه، كانوا فاكرينك الحصان الأسود”. مضيفا: ليس هناك نظام يسمى السيسي كما يدعي أبو الفتوح، موضحًا أن دستور ومؤسسات الدولة المصرية ليست ملك أحد.

بينما علق ثروت الخرباوي، على قرار النيابة بضبط وإحضار الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، مشيرًا إلى أن أبو الفتوح مثل بندول الساعة، يذهب ويجيء. زاعما أن التهمة التي توجه له هو انتماؤه لتنظيم إرهابي محظور، وإن حديثه تسبب فى حبسه.

واستضافت قناة “الحياة” اللواء محمد زكى الألفى، أحد مستشارى أكاديمية ناصر العسكرية، زاعما أن الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح رئيس حزب مصر القوية أداة من أدوات الإخوان، مشيرا إلى أن رئيس حزب القوية يلعب دورا مرسوما له لتشويه الدولة.

فى حين قالت “أمانى الخياط” عبر “أون لايف” ردا على اعتقال الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح دا قرار جريء لمن يحاول تدمير مصر.

برلمانى يعرى العسكر

وإلى ملفات أخرى عبر توك شو، حيث قال محمد فؤاد، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، اتخاذ لجنة السياسات النقدية برئاسة محافظ البنك المركزى طارق عامر، قرارا بخفض أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض، في اجتماعها الدورى المقرر عقده غدا الخميس، بنسبة تتراوح بين 1.5 و2%، بعدما تم تثبيتها عند 18.75% و19.75% في اجتماع ديسمبر 2017.

وأضاف فى برنامج” كلام جرايد” على قناة” العاصمة”، إن الإبقاء على سعر الفائدة المرتفع يتعارض مع فرص الاستثمار، لارتفاع تكلفة التمويل.

11 مليار جنيه ديون الصحف القومية

ونبقى مع نواب الانقلاب، حيث كشف مصطفى سالم، إنه تم تشكيل لجنة لمعرفة الأرقام التفصيلية للكشف عن أسباب تأخر الدولة في تحصيل 245 مليار جنيه خلال العام الماضى بحسب البيان الختامى للموازنة العامة.

وأوضح عبر قناة “تن” أن أعضاء اللجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، طالبت وزارة المالية بالإفصاح عن الأسباب التي أدت إلى عدم تحصيل الديون، والتي أكدت أن هناك 11 مليار جنيه ديون مؤسسات صحفية قومية لم يتم سدادها للضرائب العامة على الدخل.

وقف صرف مستحقات “تكافل وكرامة”

وعبر “صدى البلد” ،أعلن عبد الرازق الزنط أمين سر لجنة القوى العاملة وعضو مجلس النواب، عن محافظة الأقصر، وقف برنامج طتكافل وكرامة” نهائيا عن المستحقين من أهالي محافظة الأقصر.

وزعم خلال لقائه ببرنامج “صالة التحرير”، أن سبب وقف صرف مستحقات برنامج تكافل وكرامة بمحافظة الأقصر؛ لوجود بعض المشكلات، منذ شهر تقريبا، متسائلا: «لماذا تم وقف صرف مستحقات برنامج تكافل وكرامة بمحافظة الأقصر؟.

فضيحة الأراضى الزراعية

وبدلا من زراعة الأراضى الزراعيةن اتجهت دولة العسكر لتبويرها،هذا ما علق عليه حامد عبدالدايم، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إنه تقرر بناء مدرسة بقرية “عوايد ضيف” بالبحيرة، على أرض زراعية، قائلًا: “لا يوجد أي مشكلة في بناء المدرسة، لأنها من ضمن مشاريع النفع العام، ولكن الموافقة تتوقف على معاينة قطعة الأرض أولًا”.

وطالب “عبدالدايم”، خلال مداخلة تليفونية ببرنامج “آخر النهار”، محافظ البحيرة بالتواصل معهم لمعرفة مكان الأرض الزراعية، وطبيعتها، حتى لا يؤثر على المناطق الزراعية الأخرى.