خيانة..«الانقلاب» يقدم لبريطانيا وثائق تثبت مقاومة الإخوان للاحتلال قبل 1952

- ‎فيأخبار

 الحرية والعدالة

أثار خبر تسليم حكومة الانقلاب وثائق إلى الحكومة البريطانية تثبت نضال الإخوان ضد الاحتلال البريطاني قبل 1952، موجة كبيرة من الاستهجان في أوساط مواقع التواصل الاجتماعي .
تداول النشطاء خبرا نشرته قناة النيل الاخبارية مفاده أن “مصر تسلم بريطانيا وثائق تثبت تورط الاخوان المسلمين في عمليات فدائية ضد الإنجليز في منطقة القناة اثناء احتلال الإنجليز لمصر”.
وقد تواترت تعليقات النشطاء كما ذكر موقع "الصفوة" حول ذلك الخبر حيث قال أحدهم ” أصبح الآن مقاومة الاحتلال الأجنبي جريمة وإرهاب!! إذن ستقوم حكومة الانقلاب عما قريب بمد إسرائيل بوثائق تثبت تورط الإخوان في حرب 48 !!”.
وقال المهندس القبطي هاني سوريال :أحيي الإخوان المسلمين وأقول لهم :” لو لم أكن مسيحياً لوددت أن أكون إخوانياً”. وأتساءل هل مازال أنصار السيسي لا يرون مايراه العالم من حولهم !؟ أم أنهم يروا ولكنهم آثروا التضحية بمصر بعنادهم. ..!؟
وقال عبد العليم ” هما نسيوا يقولوا إن الإخوان حاربوا العصابات الصهيونية فى فلسطين علشان يقدموا ورقة لإسرائيل حكومة الانقلاب عميلة وخائنة وأثبتوا بجهلهم إن الإخوان شرفاء ووطنيون من يومهم مصر تتعرض لحرب هوية على يد الانقلاب وأعوانه.
ودون آخر ” الانقلاب يسلم بريطانيا وثائق تثبت وطنية وشرف الإخوان وعجبي !!”
وعلق زكريا السيد” هل هذا التورط أصبح اليوم جريمه؟ هل محاربة ومقاومة الاستعمار سبه وإرهاب ؟ لك الله يا مصر”.
وقالت إحدى الناشطات ” معنى كده أنهم يقبضوا على عمر الشريف وشكرى سرحان لو كان عايش لأن ليهم أفلام وهما بيقاوموا فيها الاحتلال الانجليزى !! واحنا اللى كنا فكرينها أفلام وطنية وكانوا قرفنا بيها كل 23 يوليو !!!”.
ودون محمد عبدالله ” حكوما الانقلاب تشهد بوطنيه الإخوان ضد الاحتلال الإنجليزي لمصر .أغبياء ولكن ظرفاء !”.
أما حامد عبد العليم فيقول ” القتال ضد الاحتلال الانجليزى إرهاب من وجهة نظر الانقلاب طيب يبقى بلغوا عن أهلنا ف بورسعيد كلهم جدودهم كانوا إرهابيين