د. كاميليا حلمي: نطرح مشروع “الجسد الواحد” لتخفيف أعباء المجتمع في مواجهة كورونا

- ‎فيأخبار

أعلنت الدكتورة كاميليا حلمي، الباحثة المتخصصة في شئون الأسرة والمواثيق الدولية، عن إطلاق مشروع “الجسد الواحد”، خلال الفترة القادمة، للإسهام في تخفيف الأعباء عن المجتمع.

وقالت، فى كلمة الفريق الاجتماعي والأسرى بمؤتمر “جائحة كورونا.. التعاون والمشاركة فريضة”، الذي نظّمه الإخوان المسلمون اليوم: “سنعمل على مساعدة المرأة خاصة، والأسرة في تقديم الاستشارات التربوية والأسرية، وسنوجه كل دعمٍ صحي ونفسي وإرشادي من خلال قناة يوتيوب، سنعلن عنها لاحقًا في إطار هذه الأزمة”.

ودعت المرأة إلى العمل مع أفراد الأسرة على التراحم والتعاون مع المجتمع، وإظهار روح الإيثار والتضامن، والتَمسك بأخلاق الإسلام وقيمه في أوقات الأزمات والشدائد، وتنظيم وقت الأسرة واستثماره، واغتنام الوقت في البرامج الثقافية والروحيّة والترويحيّة المفيدة، وفي صلة الأرحام والتغافر والتسامح والتواصل الدائم في حدود ما تسمح به الظروف من التواصل عبر وسائل الاتصال المختلفة.

ونصحت د. كاميليا حلمي كل أسرة بالالتزام بالقرارات الإدارية بالبقاء في البيوت، والاستمرار في عدم إقامة الشعائر في المساجد، ومنع التجمعات حتى تنكشف الغمّة، كما حذرت من نقل الشائعات وترويجها التي تضرّ بالصالح العام.

ودعت كل امرأة وأسرة إلى عدم المبالغة في تَخزين السلع الغذائية والاكتفاء بالحاجات الضرورية وأوصتها بضرورة التقرب إلى الله والتضرع إليه ليرفع عنا البلاء والوباء، كما أوصت الأسرة المصرية بالإكثار من الصدقة والصيام وغيرها من الطاعات والاستغفار والتوبة.

وبعثت فى كلمتها بالتحية إلى النساء العاملات في المجال الطبي، وإلى “الطبيبات والممرضات والإداريات”؛ تقديرًا لجهودهن في مواجهة ڤيروس كورونا في مصر، وكل امرأة مصرية تتحمل أعباء أسرتها وتقوم على حماية الأسرة داخل البيوت المصرية.

كما تقدمت بخالص العزاء لكلِ زوجة وأم وابنة فقدت عزيزًا لها نتيجة الإصابة بفيروس كورونا، ودعت لهم بالرحمة وأن يتقبلهم الله في الشهداء.