زحام بشوارع القليوبية بسبب طوابير السيارات أمام محطات الوقود

- ‎فيأخبار

القليوبية – محمود شنقير:

عادت طوابير البنزين والسولار وأزمة انقطاع الكهرباء إلى الظهور مرة أخرى لتطفو علي السطح بالقليوبية وسط حالة من السخط والغضب اجتاحت الأهالى مع غياب تام لوسائل الإعلام للتعتيم على إهمال مسئولي حكومة الانقلاب لحل هذة الأزمات .

وشهدت القليوبية في الأيام القليلة الماضية أزمة وقود وانقطاع الكهرباء في معظم المحطات والمدن والمراكز عدا بعض المحطات والمراكز السكنية الواقعة علي أطراف المحافظة بالقرب من القاهرة للشو الإعلامي وإيهام الناس ان المشاكل والأزمات انفرجت

وفي ظل تقصير الأمن والذي يصب مجهوداته الأن علي قمع المتظاهرين المؤيدين للشرعية وتنظيم صفوف البلطجية وحمايتهم بدلاً من القيام بدوره المنوط به . إنتعشت السوق السوداء وارتفعت تعريفة الركوب فى بعض الخطوط بمدن المحافظة وسط غياب لرجال المرور، كما شهدت محطات البنزين تشابكا بالأيدى بين السائقين بسبب الخلاف على الحصول على احتياجاتهم من البنزين والسولار.

واغلقت السيارات علي مدي الأيام القلية الماضية الشوارع الرئيسية بحثا عن البنزين والسولار وتصاعدت الاشتباكات بين اصحاب السيارت على اسبقية الدور.

وعادت طوابير السيارات للظهور بعدد من محطات الوقود وشهدت محطة وطنية التابعة للقوات المسلحة فى بنها تكدس المواطنين حاملين الجراكن للخروج من نفق أزمة الطوابير.

على جانب أخر شهد الطريق الزراعى بين قها وخط 12 حالة من الشلل المروري بسبب تكدس السيارات أمام محطة " بمدينة قها .

فيما شهد الطريق الزراعى " القاهرة – أسكندرية " أختناقا مروريا بسبب تكدس السيارات النصف نقل أمام محطة التمويل الموجودة أول كوبرى قليوب من ناحية القاهرة .

وفى القناطر أسرع أصحاب السيارات عقب مشاهدتهم سيارة محطة بنزين الوطنية وطلبوا من سائقها النزول ثم قاموا بإيقافها وسط الطريق اعتراضا على عدم استطاعتهم الحصول على السولار او البنزين، وينتظرون فى الطابور ساعات طويلة وعقب وصول دورهم يفاجئون بالمسئولين بالمحطة يخبرونهم بأن الكمية تفذت .

وانتقلت الأزمة إلى معظم مواقف الركاب بمحافظة القليوبية ، حيث وقعت العديد من المشاحنات والاحتجاجات وصلت إلى حد اشتباك المواطنين مع السائقين، بسبب زيادة تعريفة الأجرة.

من جانبه زعم المهندس فكرى قورة وكيل وزارة التموين بحكومة الإنقلاب بالمحافظة ، أن القليوبية تتمتع بفائض كبير من البنزين والسولار، نافيًا وجود أزمة ف وقال أن الأزمة فى المحافظات الأخرى قد تكون أثرت على الزحام فى محطات البنزين فى القليوبية مما جعل السائقين بالمحافظة يشتكون من الزحام.