“سائق تاكسي” يقبل يد خليجي بـ5 جنيهات.. الانقلاب يواصل تدمير كرامة المصريين

- ‎فيأخبار

حلقة جديدة في مسلسل إهانة المصريين خلال عهد الانقلاب، الذي أذل المواطنين ودفعهم إلى تسول جنيهات قليلة لاستكمال مصاريف الشهر، أو علاج المرضى، أو توفير الحاجات الأساسية لأبنائهم.

اللقطة المحزنة هذه المرة كانت لسائق تاكسي مصري يقوم مواطن سعودي بإذلاله مقابل خمسة جنيهات، وسط حالة غضب من جمهور السوشيال. وبحسب المقطع، يسخر السعودي الشاب “حمد” من السائق فيخبره أن يتحدث (لايف) بأن جميع الأراضي والعقارات والنخيل التى يمران عليها بالتاكسي ملك للسعودي، مقابل زيادة أجرته 5 جنيهات. وهو ما استقبله السائق بالترحيب، مؤكدا أنه في أمسّ الحاجة لتلك الجنيهات؛ لأن والدته مصابة بالشلل، وينفق على 4 أبناء. ويتفقان على أن يحاول السائق تقبيل يد “حمد” امتنانًا، ثم يقوم الشاب بدوره بسحب يده تمنعًا.

وفي الجزء الثاني من المقطع ينزلان من السيارة ويبدأ الحديث، وبينما يتحدث معه السائق يحاول تقبيل يده في استعطاف، إلا أن “حمد” لا يسحب يده بل يتركه يقبلها، مما أدخل السائق في نوبة بكاء مع الاستعطاف، والتأكيد بأن “في مصر عايشين من خيركم يا أفندم”!.

حاكموا السيسي

وجد الفيديو استهجانًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتبره الناشطون دليلًا جديدًا على دور المنقلب عبد الفتاح السيسي في إهانة المصريين.

وكتبت “خلود” على “تويتر”: “مشهد مقرف من إهانة وذل لسائق بيجري ورا لقمة عيشه، بجد المفروض يتحاكم فيها اللى كان السبب”.

بينما علق عبد الناصر حسن على الفيديو قائلا: “شوال الرز يهين مصرى فقير بسبب حكم العسكر بس خلاص”.

تبعه لؤى مصطفى الذي قال: “لما سعودى يشترى مصرى بـ5 جنيه.. مش غريبة لأنه اشترى رئيسه ممن قبل بشوالات رز”.

وطالب خالد عبد العزيز بمحاكمة عبد الفتاح السيسي على هذا الفيديو، وإرسال المقطع لوزير خارجية العسكر للرد على تلك الإهانة، ولكن “تقول لمين هما كمان مهانين”.

يشار إلى أن مسلسل الإهانات فى الداخل والخارج من الخليجيين لعمال مصر المغتربين الباحثين عن قمة العيش لا يتوقف؛ حيث سبق ونشر الفنان هشام عبد الله فى برنامجه” ابن البلد”، على قناة الشرق، إهانة كفيل سعودي لمواطن مصري رفض تسليمه راتبه وضربه، ثم قال له مفيش فلوس عندي، بالإضافة إلى مئات الجرائم والاعتداءات والإهانات التي أصبحت روتينًا يوميًا في حياة المصريين في زمن العسكر.