سبوبة جديدة.. شقق للمصريين بالخارج والدفع بالدولار!

- ‎فيأخبار

كتب – عبد الله سلامة:

 

كشفت مي عبد الحميد، رئيس صندوق التمويل العقاري والمدير التنفيذي لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعي، عن دراسة طرح وحدات سكنية في مدينتي الشروق والعبور للمصريين بالخارج خلال الفترة المقبلة.

 

وادعت "عبد الحميد، في تصريحات صحفية، إنه "من المقرر فتح باب الحجز لنحو 20 ألف وحدة سكنية للمصريين بالخارج خلال الشهر المقبل، وجار حاليًا تعديل بعض بنود وتفاصيل الطرح، وسيتم عرضها على مجلس إدارة الصندوق، ويتم دراسة طرح وحدات سكنية بمساحة 75 مترًا في مدينتي الشروق والعبور، وهي عبارة عن غرفتين وصالة ومطبخ خلاف الوحدات بمساحة 90 مترًا مربعًا في باقي المدن، مشيرة إلى أنه تم الانتهاء من تجهيز الموقع الإلكتروني الخاص بالحجز".

 

وأضافت أن "أسعار الوحدات تتراوح ما بين 175 – 200 ألف جنيه، بما يعادل 10 آلاف – 14 ألف دولار، وذلك للمصريين العاملين بالخارج، والسداد بالدولار وبمقدمة 25% والسداد على أقساط 3 سنوات وسيكون التخصيص بأسبقية الحجز، وسيتم إنهاء اجراءات التخصيص بعد غلق باب الحجز بـ15 يومًا".

 

وتابعت قائلة: "الشقق ستكون غير مدعومة، لذلك ندرس فتح باب الحجز للأسرة الواحدة أكثر من وحدة، وعدم التقيد بالحصول على وحدة سكنية من الوزارة ولكن نتخوف من دخول السماسرة".