#سحب_الجنسية_المصرية.. ونشطاء ساخرون: هي اصلا سبب بؤسنا

- ‎فيأخبار

كتب حسن الإسكندراني:

أثار مشروع قانون يسمح للنظام بإسقاط جنسية المعارضين غضب وسخرية واسعة ظهرت ملامحها علي مواقع التواصل الاجتماعى. فى هذا الإطار دشن نشطاء هاشتاج حمل وسم #سحب_الجنسية_المصرية، عقب قرار مجلس وزراء الانقلاب، أمس "الأربعاء"، بالموافقة على مشروع قانون لتعديل بعض أحكام قانون الجنسية المصرية.

غرد أحمد حسين قائلاً: "‏#سحب_الجنسية_المصرية، هل يتساوى من عارض نظام حاكم بمن فرط أو تنازل أو باع جزءاً من أرض مصر؟ فقط في مصر من باع وتنازل وطني، ومن عارض أصبح خاين".

وقالت إيناس: "‏كان في تصريح من مدة لمسؤول مصري ان مصر تنوي انقاص تعداد السكان ب٢٤ مليون مواطن، عرفت دلوقتي حيعملوها ازاي، سحب الجنسية الحل بدلاً من منع الحمل".

ولفت هامان "‏‎القانون ده اتفصل خصيصاً لمجموعة معينة، أولهم شفيق أو أي حد يفكر ينزل انتخابات الرئاسة، والأيام كفيلة تثبت لكم كلامي".

في حين غرد علي سليمان: "‏‎بيفكرني بقانون الطوارئ قبل تمرير بيع الجزر.. قانون سحب الجنسية قبل تمرير صفقة القرن".

وتعجب محمود: "‏‎عاوزين يسحبوا الجنسية من المصريين اللي بيعارضوا النظام اللي هما أصلاً برة مصر!".

وقال مصطفى الجوهري: "فشلوا في إصدار قانون العزل السياسي على نظام مبارك، واستأسدوا لإصدار قانون سحب الجنسية من المعارض، اذا أساء للوطن! فما عقاب من قتل الوطن؟".

وسخرت أماني "قانون سحب الجنسية المصرية لغير العاملين في الشرطة والقوات المسلحة وعائلاتهم".

وتساءلت سمية الجنايني: "#مجلس_الوزراء_المصري يعلن سحب الجنسية من المعارضين!! شيء غريب أن نجد هذا القرار ثاني يوم.. يثبت فيه للقاصي والداني #عمالة_السيسي!".

وغرد حساب "شباب ضد الانقلاب": "إذا أرادوا سحب الجنسية المصرية من أي شخص فضحوا إجرامه، لما لم يضيفوا فقرة إسقاط جنسية من ارتكب جرائم ضد الإنسانية!".

وكتبت وفاء صبري "مش فاهمة المقصود بتهمة تقويض الدولة اللي عقوبتها #سحب_الجنسية_المصرية، لكن مؤكد أن التفريط في أرضنا ومياه نيلنا وتجريف أرضنا جرائم أكبر وأبشع".

وسخر مصري "‏يا بيه ما هو كل واحد عارض النظام هتسحب منه الجنسية مش هيفضل في مصر غير 17 ألف قاضي + 250 ألف عسكري وشوية رياضيين وممثلين وعواجيز تحكمهم".

فيما سخر أحمد أسامة: #سحب_الجنسية_المصرية ..بناقص والله،بينما قال جرافتيى: احنا بؤساء لدرجة التهديد ب #سحب_الجنسية_المصرية اللي هي اصلا سبب بؤسنا.