“سي إن إن” تكشف بالفيديو خطة “الدوبلير” لإخفاء مقتل جمال خاشقجي

- ‎فيعربي ودولي

نشرت شبكة “سي إن إن” الأمريكية، دلائل جديدة حول الخطة التي تم اتباعها لاغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي، والتي تمثلت في توفير “دوبلير” لتمثيل دور خروج خاشقجي من القنصلية.

وأرفقت الشبكة تقريرها بمقاطع مصورة تُظهر أحد المشتبه بهم الـ15 في قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي، في 2 أكتوبر الجاري، وهو يرتدي ملابس الأخير، ويخرج من الباب الخلفي للقنصلية السعودية بإسطنبول، حيث قالت الشبكة الأمريكية، إنها حصلت على المقاطع المصورة، التي التقطتها كاميرات مراقبة (لم تحدد مصدرها) من مصدر تركي بارز (لم تكشف هويته)، وإن تلك المقاطع تعد جزءًا من الأدلة التي يبحثها التحقيق التركي الرسمي في الواقعة.

وكشفت “سي إن إن”، عن أن الرجل الظاهر في المقاطع المصورة، هو المشتبه به مصطفى المدني، الذي يقول محققون إنه من أعضاء “عصابة القتل التي تم إرسالها من الرياض لتصفية الصحفي السعودي خلال موعد استلامه وثيقة متعلقة بزواجه المقبل”.

وبحسب المقاطع المصورة، ظهر المشتبه به “المدني” وهو يدخل القنصلية السعودية من بابها الأمامي قبل نحو 4 ساعات من خروجه منها، من الباب الخلفي، وهو يرتدى ملابس خاشقجي.

ونقلت الشبكة عن المصدر التركي، أن المدني (57 عاما) الذي يماثل خاشقجي (60 عاما) في الطول والبنية الجسدية، تم إرساله إلى إسطنبول لتجسيد دور خاشقجي بعد قتله، في محاولة للتستر على الحادثة.

يشار إلى أن كاميرات المراقبة التقطت توجه المدني، في ثياب خاشقجي، إلى منطقة جامع السلطان أحمد الشهيرة وسط إسطنبول، بعد ساعات من دخول خاشقجي إلى القنصلية، وتم اختيار تلك المنطقة لأنها تشتهر بازدحامها على مدار اليوم.

ويمكن مشاهدة الفيديو كاملا بالضغط على هذا الرابط:

https://goo.gl/NrpSvr