شاهد| آخر التفاصيل حول الانتهاكات التي يتعرض لها المرشد

- ‎فيسوشيال

وجهت الدكتور ضحى ابنة الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين نداء استغاثة لإنقاذ والدها وبقية المعتقلين من ظروف الاحتجاز القاسية.

وأضافت نجلة المرشد -في تدوينة لها- أن والدها يعيش في زنزانة انفرادية دون غطاء أو دواء أو طعام آدمي وهي الأوضاع التي لا يمكن أن يتحملها من يقبعون في زنازين الانقلاب منذ سنوات سواء من الشباب أو الشيوخ.

وحملت نجلة المرشد سلطات الانقلاب المسئولية عن حياته وسلامته، يذكر أن الدكتور محمد بديع يحاكم في نحو 50 قضية مختلفة كونه المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين.

وقال على إسماعيل، عضو هيئة الدفاع عن الدكتور بديع، إن سجن العقرب المحبوس به لا ينفذ أي حق من حقوق السجناء المنصوص عليها في لوائح السجون والمنصوص عليها في الاتفاقيات والمعاهدات الدولية التي وقعت عليها مصر.

وأضاف إسماعيل، في مداخلة هاتفية لقناة “وطن”، عصر اليوم، أن غالبية السجناء محرومون من الزيارة وممنوعون من إدخال طعام، كما منعت إدارة السجن إدخال الأدوية لهم وتتعنت في عرضهم على الأطباء إلا نادرا وترفض نقلهم للمستشفيات لتلقي العلاج ومحرومون من التريض.

وأوضح إسماعيل أن سلطات الانقلاب تنتقم من التيار الإسلامي من خلال التنكيل بجماعة الإخوان المسلمين، وكل التهم الملفقة لقيادات الجماعة وأعضائها والمحاكمات التي تجري ضدهم لا تتوافر بها معايير المحاكمات العادلة.