شاهد| اختطاف مواطن من مسكنه.. وزوجة معتقل بسجن شبين الكوم تكشف تفاصيل الانتهاكات بحقه

- ‎فيحريات

 

روت زوجة المختفي قسريا محمود محمد عبداللطيف، الطالب بكلية دار العلوم، تفاصيل اختطاف قوات أمن الانقلاب له فجر اليوم من داخل مسكنه.

 

وقالت زوجة محمود إنها كانت خارج المنزل ووصلتها رسالة تفيد باختطاف الأمن له وعند وصولها للمنزل وجدت باب الشقة مكسورا ومحتويات الشقة مبعثرة.

وأضافت أن زوجها مشهود له بالأخلاق الحسنة بين جيرانه وزملائه، ويحلم كأي شاب بالحياة الكريمة ويبدو أن هذا الحلم أزعج داخلية الانقلاب.

من جانبها كشفت زوجة أحد معتقلي سجن شبين الكوم العمومي تفاصيل الانتهاكات القاسية التي يتعرض لها زوجها في ما يسمى بـ”جوانتانامو” مصر.

وقالت زوجة المعتقل في مداخلة هاتفية لبرنامج “حقنا كلنا” على قناة “الشرق”: إن المعتقلين في سجن شبين الكوم يتعرضون لانتهاكات جسيمة بداية من الحبس في عنابر لا يوجد بها حمامات ومرورا بمنع دخول الأدوية وسوء المعاملة للأهالي خلال الزيارة والتفتيش المهين الذي يصل إلى درجة التحرش، مضيفا أن الأطفال يتم خلع جواربهم وأحذيتهم ويسيرون حافين إلى أماكن الزيارة كما يتم خلع “البامبرز” للأطفال الرضع.

وأضافت زوجة المعتقل أن عنبر “أ” لا يوجد به دورة مياه أو تهوية والمعتقلون فيه محرومون من التريض ويقضون حاجتهم في أكياس تجمع صباحا ولا يسمح لهم بالخروج إلى الحمام إلا 10 دقائق.