شاهد| اعتداء أمن الانقلاب على أهالي عين الصيرة بقنابل الغاز والخرطوش

- ‎فيأخبار

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوثق اعتداء داخلية الانقلاب على أهالي منطقة عين الصيرة بمصر القديمة بمحافظة القاهرة.

وكان المئات من أهالي "عين الصيرة" في منطقة السيدة زينب بالقاهرة، قد تظاهروا، اليوم الثلاثاء، رفضًا لحملة إزالات المقابر التي نفذتها الأجهزة المحلية، وطالت 52 مقبرة للأهالي كمرحلة أولى، تحت ذريعة استكمال أعمال التطوير في المنطقة.

ويظهر مقطع الفيديو إطلاق داخلية الانقلاب قنابل الغاز المسيلة للدموع، وطلقات الخرطوش، في محاولة لتفريق الأهالي الغاضبين.

وأثار اعتداء داخلية السيسي على أهالي عين الصيرة موجة غضب واسعة وأطلق النشطون حملات للتضامن مع الأهالي على مواقع التواصل الاجتماعي، لا سيما مع دعوات التظاهر التي أطلقها ناشطون عبر هاشتاغ "#كفاية_بقى_ياسيسي"، رداً على وقائع الفساد التي طاولت مؤسسات الحكم أخيراً.

تهجير قسري

وتواصل حكومة السيسي عمليات تهجير الأهالي البسطاء من المنطقة المعروفة بـ"القاهرة التاريخية"، والتي تضم أحياء الفسطاط والقطائع والقاهرة الفاطمية، بحجة تطويرها كمقصد سياحي عالمي، وإقامة منطقة مطاعم، وأماكن لانتظار السيارات، بعد إزالة كافة المناطق "العشوائية" المحيطة بها.

وحسب التصريحات الرسمية؛ تبلغ مساحات المناطق العشوائية المقرر إزالتها؛ عين الصيرة (1.8 فدان)، وعين الحياة (3.2 فدادين)، وعزبة أبو قرن (57 فداناً)، وأبو السعود (5.5 فدادين)، والمواردي (3.67 فدادين)، وتل العقارب (7.5 فدادين)، وقلعة الكبش (3.6 فدادين)، والحطابة (13.29 فدانا)، وعرب يسار (11.85 فدانا)، ومنطقة المدابغ (83.5 فدانا).