شاهد| السيسي مستنقع خيانة.. الجيش الصهيوني يشكل لواء خاصًا بالعمليات في سيناء

- ‎فيسوشيال

أفادت مصادر صحفية بأن جيش الاحتلال الصهيوني شكّل لواء خاصًا مكلفًا بالعمليات في سيناء ضد تنظيم الدولة، وأوضحت المصادر أن تلك العمليات تتم بالتعاون مع الجانب المصري، إضافة إلى وحدة استخباراتية خاصة لجهاز الشاباك الصهيوني للغرض نفسه.

وكشفت المصادر عن أن اللواء الصهيوني المكلف بمكافحة ما أسماه “الإرهاب في سيناء”، تم تأسيسه نهاية عام 2013 عندما كان عبد الفتاح السيسي وزيرًا للدفاع.

من جانبه قال الدكتور محمد جابر، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان المصري بالخارج: إن تشكيل الجيش الصهيوني لواء خاصًا مكلفًا بالعمليات في سيناء يؤكد أننا أمام خيانة عظمى لمصر وجيشها، بعد أن سمح السيسي للجيش الصهيوني الذي أُخرج من سيناء بالقوة أن يعيث فسادًا فيها.

وأضاف جابر- في مداخلة هاتفية لقناة “وطن”- أن اعتراف السيسي بالتعاون الوثيق مع الجيش الصهيوني لمحاربة ما أسماه الإرهاب في سيناء يمثل كارثة كبرى، مضيفا أن السيسي يتذرع بالإرهاب ويجعله سببًا في بقائه، ويستخدمه كمبرر للتعاون مع الكيان الصهيوني.

وأوضح جابر أن اعتراف السيسي يكشف فشل الأجهزة الأمنية المصرية والمخابرات والقوات المسلحة في التصدي للتنظيمات المسلحة في سيناء، ودليل خيانة كبرى للشعب المصري والأرض المصرية، مؤكدا أنه لا يمكن لأي دولة تبرير دخول قوات معادية إلى أراضيها تحت أي بند؛ لأن المهمة الأساسية لأي نظام هو حماية أمن الوطن وسلامة أراضيه.

وأشار إلى أن المهمة الأساسية للقوات المسلحة في أي دولة هي حماية الوطن وسلامة أراضيه، مضيفا أن سيادة الدول تبدأ بالقضاء على أي خطر يهدد أمن الوطن وسلامته وحدوده، سواء كان هذه الخطر إرهابا أو دولة معتدية، وإذا عجزت وفشلت الدولة عن مواجهة الخطر واستدعت قوات دولة أخرى لتساندها فهذا يعني أنها دولة فاشلة.

وتساءل جابر قائلا: كيف فشل الجيش المصري بقواته وسلاحه وعتاده في القضاء على 1000 مسلح في شمال سيناء؟ مضيفا أن السيسي حريص على استمرار الوضع الأمني المتدهور في سيناء لتوصيل رسالة للعالم الخارجي أنه يحارب الإرهاب.

ونوه جابر إلى أن مقابلة السيسي مع قناة cbs شهدت العديد من الأسرار والمعلومات التي اعترف بها السيسي، وهذه المعلومات كافية لفضح خيانة السيسي، بسماحه لجيش معادٍ بدخول أرض سيناء، بالإضافة إلى تفريق الجيش المصري وتشتيته بخوضه معارك خارج حدود الوطن سواء كانت في سوريا أو العراق.

وأشار جابر إلى أن السيسي حوّل الجيش المصري إلى مجموعة مرتزقة تحت الطلب للقتال في الدول الأخرى مقابل حفنة من الدولارات، وهو ما يعد إهانة شديدة للجيش الذي ظل طوال حياته معروفًا بالوطنية.

بدورها أكدت الباحثة في الشئون الأمريكية والشرق الأوسط، الدكتورة عبير كايد، أن حوار عبد الفتاح السيسي على قناة cbs الأمريكية لم يبث كاملا.

وخلال مداخلة إعلامية مع الإعلامي شريف منصور على قناة وطن، قالت عبير كايد: إن القناة لم تبث حديث السيسي عن صفقة القرن إلى جانب حديثه عن مشاركة سلاح الطيران المصري نظيره الصهيوني في ضرب مواقع لتنظيم الدولة في العراق، بل ودخول الطيران الصهيوني إلى مواقع في السعودية.