شاهد.. تبريرات لـ”القوة الغاشمة” بسيناء وأكاذيب التضامن والتموين في توك شو الانقلاب

- ‎فيسوشيال

صنعت برامج التوك شو هالة من الأكاذيب على زيارة المنقلب السيسى لما يعرف بمقر قيادة قوات شرق القناة، أمس الأحد، كما تناولت عدة موضوعات فرعية نرصدها فى التقرير التالى:

نبدأ من قناة “الغد”، حيث زعم رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق اللواء نصر سالم أن ظهور السيسي بالزي العسكري اليوم ليس غريبًا، ويحق له الظهور به بصفته “القائد الأعلى للقوات المسلحة”، مشيرا إلى أنها ليست المرة الأولى التي يظهر بالزي العسكري.

وأضاف “سالم”، خلال لقاء له ببرنامج “ساعة من مصر” على فضائية “الغد” الإخبارية، أن العملية العسكرية “سيناء 2018” تسير بامتياز، مشيرا إلى أنه تم تدمير أكثر من 90% من البنية التحتية للإرهاب في سيناء بدعم المدفعية والطيران.

تبريرات العملية العسكرية بسيناء

وفى محاولة لاستمرار عملية “سيناء العسكرية” ادعى عمرو أديب، أحد أذرع الانقلاب الإعلامية، أن تقريرا أجنبيا تحدث عن توجه 1000 عنصر إرهابي داعشي أجنبي إلى مصر بعد انتهاء دورهم في العراق وسوريا، لافتًا إلى أن الدولة المصرية تدرك تمامًا حجم المخاطر التي تحيط بالوطن.

وأضاف، خلال برنامج “كل يوم”، على قناة “أون إي”، أنه يجب توفير كل التسهيلات الاجتماعية لأهالي سيناء خلال الحرب التي تخوضها الدولة على الإرهاب، من باب الحفاظ على الجبهة الداخلية في حربنا ضد الإرهاب.

تبريرات “توت عنخ امون”

وفى محاولة لتبرير سفر تماثيل الفرعون الصغير “توت عنخ امون” للخارج لمدة 7 سنوات، قال الدكتور خالد عناني، وزير الآثار بحكومة العسكر، إن مصر عرضت مقتنيات توت عنخ آمون في معارض خارجية أكثر من مرة على مدار السنوات الماضية، موضحًا أنه سيتم عرض 166 قطعة من مقتنيات توت عنخ آمون بالخارج.

وزعم “العناني”، لفضائية “on e”، أن عائد عرض التماثيل المصرية في معارض خارجية خلال الثلاث سنوات الأخيرة، بلغ 500 ألف دولار، مؤكدا أن عرض الآثار المصرية بالخارج لا يؤثر على السياحة في مصر، بل إنها دعاية مجانية في الخارج. وتابع: هناك أكثر من 80 جريدة على مستوى العالم تناولت بداية كشف تونة الجبل الأثري الجديد.

أكاذيب التضامن

واستمرارا لحالة الكذب الانقلابى قالت الدكتورة غادة والى، وزير التضامن الاجتماعى بحكومة الانقلاب، في مداخلة هاتفية لبرنامج “على مسئوليتى” بفضائية “صدى البلد”، أن كافة السلع التموينية والخدمات الحكومية متوفرة في شمال سيناء، ولم تنقطع يوما ما، مؤكدة أن الجمعيات الأهلية تقدم الخدمات العينية لأهالي سيناء، للتخفيف على الأهالي، ولم يتأثر مواطن خلال حرب القوات المسلحة ضد الإرهاب.

أكاذيب التموين

كما ادعى الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن تعداد المواطنين في منطقة شمال سيناء 444 ألف مواطن على مساحة 27 ألف 564 كيلومترا، وبها 6 إدارات تموينية، و32 مكتبا تموينيا، و228 بقالا تموينيا، تم مدها بجميع الاحتياجات التموينية لتوفير تلك الاحتياجات للمواطنين بالتزامن مع العمليات العسكرية.

بعد “فول العقرب”.. بسلة بالدود فى المنوفية

ولم تدم واقعة اكتشاف طالبات المدينة الجامعية بأسيوط وجود “عقرب بالفول”، حيث فجر طلاب المدينة الجامعية بالمنوفية العثور على “دود في وجبة البسلة”.