د. طلعت فهمي يطالب بنشر صور حقيقية من داخل الزنازين المظلمة

- ‎فيأخبار

انتقد الدكتور طلعت فهمي، المتحدث الإعلامي لجماعة الإخوان المسلمين طريقة تعامل نظام الانقلاب مع المعتقلين من مختلف الاتجاهات والتيارات، مؤكدة ضرورة الإفراج عن كافة المعتقلين في ظل استمرار تفشي فيروس كورونا.

وقال فهمي، في مداخلة عبر قناة الجزيرة مباشر: إن “دول العالم المختلفة كان لديها مبادرات للتعامل مع المسجونين لديها، ومنها إيران والأردن والجزائر والسودان وتركيا”، مؤكدا أن هذا ليس وقت المكايدات السياسية أو الانتقائية في التعامل مع المعتقلين”، مشيرا إلى تقدير بعض المنظمات الحقوقية للكثافة داخل السجون المصرية بنسبة 300%، وفقا للمنظمات الحقوقية”.

وأكد فهمي أن “السجون كانت سببا في وفاة الكثير من المعتقلين، ومنهم الرئيس محمد مرسي”، وطالب فهمي بصور حقيقية من داخل سجون العقرب المظلمة، مشيرا إلى استمرار منع المعتقلين من الزيارة والتريض والطعام، مؤكدا ضرورة تكاتف الجهود لمواجهة الوباء والتخلي عن المكايدة السياسية وتصفية الحسابات، والعمل.

وقدر فهمي عدد أطباء الاخوان المعتقلين في سجون الانقلاب ب 300 معتقل، مشيرا إلى أن الوطن يحتاج تكاتف كافة الجهود خلال الفترة الحالية، مشيرا إلى مشاركة جماعة الإخوان في مواجهة الوباء بمختلف دول العالم، مؤكدا ضرورة التزام نظام العسكر في مصر بالشفافية في التعامل مع الأزمة.

https://www.facebook.com/MBSMOfficial/videos/3235733333206538/