شاهد| عضو ببرلمان الانقلاب يكشف سرقات جسيمة بموازنة 2020- 2021

- ‎فيأخبار

هاجم النائب في برلمان الانقلاب، أحمد الطنطاوي، حكومة السيسي واصفًا ما تسميه الحكومة إصلاحًا اقتصاديًا بأنه “إصلاح نقدي”، وأنه “ظالم على المستوى الإنساني”.

وانتقد الطنطاوي- خلال كلمته أثناء مناقشة تقرير لجنة الخطة والوازنة عن مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالي القادم 2020- 2021، البرلمان أيضا لعدم قيامه بأي تعديلات جوهرية على مشروع الموازنة المقدم من الحكومة.

وأشار الطنطاوي إلى العديد من المغالطات في تقدير المبالغ المخصصة لقطاعات الصحة والتعليم والفلاحين بالقيم المطلقة، مطالبا بحساب نسبة هذا إلى الناتج المحلي الإجمالي، مضيفا أنه “عند نسبة الإنفاق على هذه القطاعات المهمة إلى الناتج المحلي الإجمالي سنجد أن الإنفاق عليها يقل عامًا بعد الآخر، ولا يحقق النسب المنصوص عليها في الدستور”.

ولفت الطنطاوي إلى أن الإنفاق على خدمة الديون في الموازنة العامة يمثل 12 ضعف الإنفاق على الصحة في الموازنة، موضحا أن المواطن المصري الفقير هو الذي يتحمل ضرورات الحياة للقطاع الصحي في مصر في مواجهة كورونا مثل الكمامة والحقن.

وتساءل النائب: “كيف يمكن للحكومة أن تقول إنها جادة في إصلاح التعليم رغم ضعف مخصصات قطاع التعليم في مشروع الموازنة في ظل وجود عجز في المعلمين وعجز في المدارس وضعف رواتب المعلمين”.

ووجه النائب حديثه لوزير المالية قائلا: “ليس النجاح في أن تقول إنك تبيع السندات الدولية”، مضيفا “لو فضلنا ماشيين بالطريقة دي هنفلس، وإن شاء الله ده مش هيحصل لأن إحنا وهما هنتغير”.

https://www.facebook.com/Ahmed.Altantawy.Official/videos/601219960778076