شاهد| كبسولة شو.. “الصلح خير” و”فن التعريض” وحكاية “مجدي بشارة”

- ‎فيسوشيال

بثت فضائيات الثورة عددًا من الحلقات، مساء أمس الأحد، ناقشت خلالها عددًا من الموضوعات التي تستحوذ على اهتمام المشاهدين يوميًّا، وفي التقرير التالي نرصد جديد الفيديوهات:

الصلح خير

الفنان الساخر تامر جمال الشهير بـ”عطوة كنانة”، نشر حلقة جديدة من برنامجه “كلمتين لشخص” على صفحته على يوتيوب بعنوان “الصلح خير”.

وتناول جمال في حلقته المبادرة للصلح بين المتخاصمين وخاصة الأقرباء منهم، في رمضان الفضيل.

جمال استلهم اسم برنامجه من برنامج إذاعي ساخر كان الأشهر في مصر منذ أواخر الستينيات من القرن الماضي، هو برنامج “كلمتين وبس” والذي قدمه الفنان الكوميدي فؤاد المهندس منذ عام 1968، وعالج البرنامج سلبيات الشعب المصري والحكومة المصرية والروتين.

فن التعريض

قناة “مكملين” الفضائية بثت الحلقة الـ21 من المسلسل الكوميدي سيت كوم “مش نقرة ودحديرة”، ودارت الحلقة حول “فن التعريض”.

وخلال الحلقة بدأ تحسين ورفاقه البحث عن فكرة برنامج جديد في محاولة لعودة فوزي الخشن إلى الشاشة من جديد عبر برنامج قوي .

واستعرض الشباب تجارب المعرّضين في الإعلام المصري أمثال وائل الإبراشي وعمرو أديب وأحمد موسى، كما استعرضوا تجارب إعلام المعارضة بالخارج لتقديم نموذج مماثل لكن جميع التجارب لم تحظ بقبول الخشن.

يدور المسلسل في إطار كوميدي حول الفترة من 2011 حتى عام 2030، والتي تم محوها من تاريخ مصر عن طريق شخص مجهول، وأصبح الحديث عنها جريمة خيانة عظمى.

المسلسل بطولة الفنان محمد شومان، والفنان هشام عبد الله، والفنان أيمن الباجوري، والفنان محمد عبد اللطيف، وريم جبنون، وعرفات محمد، وأسامة صلاح، وعلي رزق، وعبد الله المصري، وأحمد الرصد، وعمرو ممدوح.

مجدي بشارة

كما بثت قناة مكملين حلقة جديدة من برنامج “حكايات مصرية” الذي قدمه الإعلامي محمد ناصر بعنوان “مجدي بشارة”.

وقال ناصر إن بشارة كان نقيب مقاتل في حرب الاستنزاف وبطل معركة الجزيرة الخضراء وقدم ملحمة وطنية مصرية هو وزملاؤه في الدفاع عن مصر ضد العدو الصهيوني.

وأضاف أن الجزيرة الخضراء هي كتلة صخر صلبة وسط خليج السويس تحوطها الأعشاب المرجانية من كل اتجاه، ولها موقع استراتيجي هام صمم للدفاع الجوي في فترة الاحتلال البريطاني لتحمل القنابل الذرية لما يمثله من أهمية استراتيجية للتحكم في الملاحة بالبحر الأحمر.

وبعد هزيمة 1967 أصبح هذا المكان يمثل إزعاجا كبيرا للصهاينة لقربه من قواتها في سيناء ولقدرته على رصد تحركات الطيران الإسرائيلي ما يمكنه من تحذير القيادات بالهجمات الصهيونية، وقرر الصهاينة مهاجمة الجزيرة واحتلالها ووضعوا خطة للهجوم على الجزيرة بقوة مكونة من 500 ضابط وجندي وضفادع بشرية وزوارق حربية.

وروى ناصر كيف تمكن مجدي بشارة من صد الهجوم الصهيوني على الجزيرة بعد استشهاد عدد كبير من ضباط القوة التي كانت تتولى تأمين الجزيرة.