شاهد.. كيف واجه الشيخ “الغزالي” مبارك بظلمه وجها لوجه!

- ‎فيأخبار

روي الشيخ عصام تليمة موقفا حدث بين الشيخ محمد الغزالي والرئيس المخلوع محمد حسني مبارك، والذي وافته المنية، اليوم، عن عمر تجاوز التسعين عاما.

وقال تليمة، في فيديو، عبر صفحته على فيسبوك: "بعد أن عاد مبارك إلى مصر عقب نجاته من حادث اغتيال بأديس أبابا، ذهب اليه الشيخ الغزالي والشيخ الشعراوي وشيخ الأزهر جاد الحق، لتهنئته بسلامته، وأثناء لقائه بهم دار حوال – في الكواليس- حيث طلب مبارك من الشيخ الغزالي أن يدعو له؛ لأنه مسئول عن أكل 70 مليون مصري، فما كان من الشيخ الغزالي الا أن انفعل عليه وأكد له أن الله هو الرزاق، وقال له: "انت دبانة نزلت في إنائك لا تستطيع أن تمنعها من أن تأكل منه".

وأضاف تليمة أن "مبارك حاول امتصاص غضب الشيخ الغزالي وتبرير طلبه بأن فقط يطلب الدعاء بالعون، ثم قام مبارك في نهاية اللقاء بتوصيل المشايخ الثلاث وفتح باب السيارة للشيخ الغزالي"، مشيرا إلى أنه على الرغم من صمت الشيخ الشعراوي والشيخ جاد الحق أثناء اللقاء، الا أن الشيخ الغزالي فوجئ بعد عودته إلى منزله بالشيخ الشعراوي يتصل به قائلا له: "جزاك الله خيرا، لقد قمت بفرض الكفاية".

 

https://www.youtube.com/watch?v=YpMEQl0JfEI&feature=youtu.be&fbclid=IwAR13uMBQ7QK4f2svYhKvBAeUrt63N6qTmjTMakZVrS00QX6ANMbUOE7p_HA