شاهد| مواطن يفضح الإهمال الجسيم بمستشفى حميات العباسية

- ‎فيأخبار

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لمواطن يروي شهادته على ما رآه من إهمال جسيم وغياب للإمكانيات، بمستشفى حميات العباسية بمحافظة القاهرة.

وقال المواطن: إنه اصطحب ابنه عقب شكه في إصابته بفيروس كورونا إلى مستشفى العباسية للحميات منذ 3 أيام، يوم 9 مارس، لإجراء التحاليل اللازمة بعد محاولات متكررة للاتصال برقم 105 الذي خصصته الوزارة للطوارئ والإبلاغ عن حالات الإصابة دون جدوى.

وأضاف أن المستشفى لا توجد بها أية إمكانيات للتعامل مع حالات الإصابة بكورونا، مضيفا أن الأطباء في المستشفى أخبروه أن تحليل ابنه سلبي بناء على تحليل صورة دم كاملة وتحليل سكر، وهو تحليل ليس له علاقة بتحليل كورونا على الإطلاق، موضحا أن المواطنين المشتبه إصابتهم بكورونا ليس لهم أماكن مخصصة داخل المستشفى على الإطلاق.

مقطع مصور متداول لمواطن يروي شهادته على ما رآه من إهمال جسيم وغياب للإمكانيات بمستشفى حميات العباسية بالقاهرة

مقطع مصور متداول لمواطن يروي شهادته على ما رآه من إهمال جسيم وغياب للإمكانيات بمستشفى حميات العباسية بالقاهرة#الأخبار

Posted by ‎تلفزيون وطن – Watan TV‎ on Sunday, March 15, 2020

وأعلن رئيس حكومة الانقلاب، مصطفى مدبولي، عن تسجيل 16 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، بينهم 7 تلاميذ، ليرتفع عدد الحالات في البلاد إلى 109 حالات.

وشدد مدبولي على ضرورة التحرك لمواجهة الفيروس من خلال إلغاء التجمعات الكبيرة، وتعليق الدراسة في الجامعات والمدارس لمدة أسبوعين .

وأشار مدبولي إلى أنه طلب من داخلية الانقلاب غلق كل مراكز الأنشطة التعليمية والأماكن المرتبطة بها، لا سيما أن الطلاب يمثلون 25% من الشعب المصري.

حكومة الانقلاب: ارتفاع عدد مصابي فيروس كورونا إلى 109 أشخاص بعد تسجيل 16 حالة جديدة

حكومة الانقلاب: ارتفاع عدد مصابي فيروس كورونا إلى 109 أشخاص بعد تسجيل 16 حالة جديدة#الأخبار

Posted by ‎تلفزيون وطن – Watan TV‎ on Sunday, March 15, 2020

تكتم صحة الانقلاب

وفي السياق ذاته، أفادت مصادر صحفية بأن وزارة الصحة بحكومة الانقلاب تتكتم على إصابات عديدة بفيروس كورونا في محافظات الدلتا.

وأكدت المصادر وجود حالات إيجابية في محافظات الدقهلية المنوفية والغربية بجانب القاهرة والجيزة، ما ينذر بتمدد العدوى خارج المدن التي شهدت أولى حالات الإصابة بالعدوى.

وأشارت المصادر إلى أن وزارة الصحة تكتفي في بياناتها اليومية بالإعلان عن عدد المصابين الجدد من دون تبيان أماكن إصابتهم بالعدوى.

مصادر صحفية: صحة الانقلاب تتكتم على إصابات عديدة بفيروس كورونا في محافظات الدلتا

مصادر صحفية: صحة الانقلاب تتكتم على إصابات عديدة بفيروس كورونا في محافظات الدلتا#الأخبار

Posted by ‎تلفزيون وطن – Watan TV‎ on Sunday, March 15, 2020