شاهد.. نجل الرئيس مرسي ينشر فيديو بمسيرة والده: ناضل من أجل حقوق شعبه

- ‎فييوميات الثورة

نشر أحمد مرسي، نجل الرئيس الشهيد محمد مرسي، فيديو يتضمن جانبًا من المسيرة السياسية للرئيس محمد مرسي، خلال وجوده في البرلمان أيام المخلوع مبارك وعقب ثورة يناير وأثناء ترشحه للانتخابات الرئاسية، ثم بعد فوزه بالانتخابات وأدائه القسم ليصبح أول رئيس مدني منتخب في تاريخ البلاد.

وكتب مرسي، عبر صفحته على فيسبوك: “مسيرة أبي.. اللهم تقبل جهده واجعله في ميزان حسناته”. مضيفًا “ناضل في البرلمان من أجل حقوق شعبه، وناضل رئيسًا لحماية الثورة”. وتابع قائلًا: “مقتطفات من مسيرة الرئيس مرسي أول رئيس مدني منتخب لمصر”.

كانت عصابة الانقلاب قد اغتالت الرئيس مرسي في محبسه بعد سنوات من اختطافه، عقب الانقلاب العسكري في 3 يوليو 2013، حيث اتهمت مقررة الإعدام خارج إطار القانون والاعتقال التعسفي بالأمم المتحدة، سلطات الانقلاب بالتورط في قتل الرئيس محمد مرسي، مشيرة إلى أن منظومة السجن المصرية تسببت في وفاة الرئيس مرسي.

وقالت المقررة الأممية، في تقريرها، إن “منظومة السجن المصرية قد تكون أدت بصورة مباشرة لموت الرئيس محمد مرسي والسجون المصرية وظروفها تودي بحياة آلاف المعتقلين”، مشيرة إلى أن ظروف احتجاز عصام الحداد ونجله جهاد تتشابه مع ظروف احتجاز الرئيس مرسي؛ حيث يتم منعهما من تلقي العلاج”، مؤكدة أن “الانتهاكات الحقوقية المستمرة بحق المعتقلين في مصر تبدو كأنَّها نهج لنظام السيسي ضد خصومه”.

مسيرة أبي … اللهم تقبل جهده و اجعله في ميزان حسناتهناضل في البرلمان من أجل حقوق شعبه، وناضل رئيسا لحماية الثورةمقتطفات من مسيرة الرئيس مرسي أول رئيس مدني منتخب لمصر

Posted by ‎أحمد محمد مرسي‎ on Saturday, November 30, 2019