شاهد| 617 شهيدًا جراء الإهمال الطبي بسجون السيسي

- ‎فيأخبار

رامي ربيع
عقب استشهاد المجاهد محمد مهدي عاكف، يوم الجمعة 22 سبتمبر 2017، وصل عدد الشهداء في سجون السيسي إلى 617 شهيدًا، وهو رقم لم يبلغه الشهداء في سجون الاحتلال الصهيوني.

ومن أبرز الشهداء المعارضين للانقلاب العسكري الذين قتلوا جراء الإهمال الطبي، المهندس عبد العظيم الشرقاوي، الذي توفي في 26 أغسطس 2017 داخل سجن بني سويف.

وتوفي الدكتور فريد إسماعيل يوم 13 مايو 2015، داخل زنزانة انفرادية بسجن العقرب، وبعدها بأيام توفي النائب السابق محمد الفلاحجي بسجن جمصة العمومي، في 25 مايو 2015.

وفي 9 أغسطس 2015، توفي عصام دربالة، رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية، بسجن طره شديد الحراسة، كما توفي الدكتور طارق الغندور، أستاذ الطب بجامعة عين شمس، في نوفمبر 2014، بعد نزيف حاد استمر 8 ساعات بسجن طره.

وفي الـ26 من سبتمبر 2013، توفي الدكتور صفوت خليل بعد تدهور صحته بسجن المنصورة العمومي.

وأطلق نشطاء وحقوقيون دعوات للإفراج الصحي عن عدد من الشخصيات التي تنتظر نفس المصير، وعلى رأسهم المستشار محمود الخضيري، والدكتور محمد بديع مرشد جماعة الإخوان المسلمين، والدكتور محمد علي بشر، والدكتور محمد سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب السابق، والمهندس خيرت الشاطر نائب المرشد، والدكتور أسامة ياسين وزير الشباب بحكومة الدكتور هشام قنديل، وغيرهم الكثير من قيادات الصف الثاني لجماعة الإخوان بسجون السيسي .