شرارة الثورة تشتعل احتجاجًا على الإعدامات وحادث محطة مصر

- ‎فييوميات الثورة

شهد اليوم الجمعه خروج عدد من الفعاليات بالداخل والخارج رفضا لجرائم الإعدام وحادث “محطة مصر”، الأمر الذي رآه البعض بداية لكسر حاجز الخوف الذي يحاول العسكر بناءه طوال السنوات الماضية.

في البحيرة خرجت مظاهره في مدينة دمنهور، عصر اليوم، رفضا للانقلاب العسكري وجرائمه بحق المصريين ، وطالب المشاركون بتطهير البلاد من القتلة والمفسدين ولصوص المال العام، وردد المتظاهرون هتافات تندد بالاهمال والفساد الذي أسفر عن وفاة وإصابة العشرات في حادث قطار محطة مصر الاربعاء الماضي، بالاضافة الي ترديد هتافات تندد بإعدام عشرات الابرياء في هزليات ملفقة، مطالبين بوقف إراقة الدماء ومحاسبة القتلة والمفسدين.

كما ردد المتظاهرون هتافات تندد بغلاء الاسعار وتفاقم الازمات المعيشية والاقتصادية وبتفريط عصابة العسكر في ثروات ومقدرات الوطن، مطالبين بإستعادة الوطن وإسقاط حكم العسكر.

 

مسجد الفتح

وفي القاهره ، اعتقلت قوات أمن الانقلاب عددا من الشباب الذين تجمعوا، عقب صلاة الجمعة، أمام مسجد الفتح برمسيس، وسط انتشار أمني فى أغلب المناطق؛ خشية خروج مظاهرات تعبر عن رفض الفساد والظلم ، وذلك بالتزامن مغ انتشار دعوات على مواقع التواصل الاجتماعي، تدعو للنزول للميادين.

وفي الشرقية، واصل ثوار قرية العدوة ، مسقط رأس الرئيس محمد مرسي، نضالهم الثوري المناهض للانقلاب العسكري وجرائمه، وخرجوا فى مظاهرة عقب صلاة الجمعة من العدوة، رفضا للانقلاب العسكري ، وتضامنا مع أسر ضحايا حادث مطة مصر.

رفع المشاركون فى المظاهرة علم مصر وصور الرئيس مرسي وعدد من الشهداء والمعتقلين وشارات رابعة العدوية، ولافتات تطالب بوحدة الصف الثوري ورحيل السيسي وعودة الحقوق المغتصبة، ووقف نزيف الدماء والعبث بمقدرات البلاد.

 

تركيا

لم يقتصر الحراك على مصر؛ حيث نظم عدد من الاتراك وأبناء الجالية المصرية في تركيا، وقفة أمام مسجد الفاتح بتركيا ، استجابة لدعوة “جمعية رابعة” والإخوان المسلمون؛ للتنديد بجرائم الاعدام في مصر ، وللتضامن مع ضحايا حادث قطار محطة مصر الذي راح ضحيتة العشرات.

رفع المشاركون بالوقفة صور عدد من شهداء الاعدامات ولافتات تندد بجرائم الانقلابيين بحق المصريين، مرددين هتافات تندد بجرائم الاعدام والاعتقالات والاخفاء القسري ، وطالبوا بوقف تلك الجرائم والافراج عن كافة المعتقلين في سجون الانقلاب.

 

<iframe src=”https://www.facebook.com/plugins/video.php?href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2F3twa.kanana%2Fvideos%2F300682490597512%2F&show_text=0&width=266″ width=”266″ height=”476″ style=”border:none;overflow:hidden” scrolling=”no” frameborder=”0″ allowTransparency=”true” allowFullScreen=”true”></iframe