«شعبة الملابس»: خسائرنا 5 مليارات.. والحكومة تؤجل الصدام مع الباعة الجائلين

- ‎فيأخبار

الحرية والعدالة

أكدت الشعبة العامة للملابس الجاهزة باتحاد الغرف التجارية أن خسائر الشعبة بلغت 5 مليارات جنيه؛ وأرجعت سبب ذلك إلى تراخى الحكومة وتأجيلها الصدام مع الباعة الجائلين خشية انتشار موجة الإضرابات والاعتصامات التى تضرب كل مؤسسات الدولة.

واتهم يحيى زنانيري، رئيس الشعبة «الباعة الجائلين» المنتشرين في الشوارع بالتسبب في الأزمة وهو ما ألحق خسائر فادحة لقطاع الملابس الجاهزة والمصنعين وأصحاب المحال التجارية قدرها بخمسة مليارات جنيه.

وقال في تصريحات صحفية إن بعض أصحاب المحال أغلقوا محلاتهم نتيجة انتشار حالة الركود في السوق، مشيرًا إلى أن الإغلاق جاء بسبب عملية حرق الأسعار التي يتبعها الباعة الجائلون مقابل بيع المنتج.

وأوضح أن الباعة الجائلين يقومون باستيراد الملابس بطرق غير شرعية كـ"تهريب الملابس من الجمرك، الأمر الذى يوفر المنتج بسعر منخفض في الشارع عكس أصحاب المحال الذين يبيعون المنتج بسعر أعلى وهو ما يدفع المواطن إلى الشراء من الباعة الجائلين مما يتسبب في حالة من الركود لأصحاب المحال.

وكشف حسب ما ورد بـ"مصر العربية" أن الشعبة تقدمت بعدد كبير من المذكرات إلى وزير التجارة والصناعة ومحافظ القاهرة يوضحون مدى الضرر الواقع عليهم نتيجة ممارسات الباعة الجائلين وبيعهم الملابس بدون رقابة.

وأعرب عن استيائه من تجاهل الحكومة لشكاواهم مشيرا إلى أن السلطات الحالية ترفض الدخول في صراع مع الباعة الجائلين خلال تلك الفترة الحالية.