صحافة: معاش تكافل وكرامة مؤقت ومقتل 12 مصريا بسيناء

- ‎فيجولة الصحافة

تصدر البيان الخامس للمؤسسة العسكرية مانشيتات وعناوين الصحف حيث أبرزت مقتل 12 مصريا وصفتهم بالإرهابيين في حملة السيسي العسكرية على سيناء، إضافة إلى قصف 60 موقعا لداعش! على الرغم من أن داعش ليس جيشا نظاميا حتى تكون له أهداف يمكن قصفها بل يمارس حرب عصابات تقوم على التخفي والظهور فجأة ما يعكس الاستخفاف بعقول المصريين في تسويق الحملة.

وتابعت الصحف زيارة ريكس تيرلسون وزير خارجية ترامب، حيث أعلن عن دعم الولايات المتحدة الأمريكية لنظام الطاغية عبدالفتاح السيسي بمليار دولار، داعيا المصريين للمشاركة في مسرحية السيسي.

الأخطر ما صرحت به غادة والي بأن معاش تكافل وكرامة مؤقت لا دائم، في طعنة لقطاع من الفقراء كان يستفيد من هذه الأموال.

وجاءت أبرز الأخبار على النحو التالي:

• مقتل 12 مصريا وقصف 60 هدفا في حملة السيسي على سيناء
• مليار دولار دعم أمريكي للسيسي من أجل صفقة القرن
• الحكومة: معاش تكافل وكرامة مساعدة مؤقتة لا دائمة
• عبدالعال: دعاة مقاطعة الانتخابات لو نزلوا قرية مش هياخدوا صوتين!
• حكم بإعدام قاتل كاهن كنيسة المرج
• تحذيرات سورية إسرائيلية متبادلة من خطورة نشوب حرب

مقتل 12 مصريا وقصف 60 هدفا في حملة السيسي على سيناء

مانشيت “الأهرام”: القوات الجوية تدمر “60 هدفًا” بسيناء.. مقتل 12 إرهابيا وضبط كميات ضخمة من الأسلحة.

مانشيت “الأخبار”: سطور جديدة فى ملحمة الجيش لتطهير سيناء.. مقتل 12 تكفيريًا والقبض على 92 وتدمير 60 هدفًا للعاصر الإرهابية .. تيرسلون: نقف بجانب مصر وملتزمون بدعمها فى حربها ضد الإرهاب.

مانشيت “الوطن”: “سيناء2018” تواصل حصد أرواح الإرهابيين والبرلمان يقر مشروع قانون رعاية أسر الشهداء.. القوات المسلحة: مقتل 2 إرهابيا وتدمير 60 هدفا والتحفظ على 20 سيارة والقبض على 92 مطلوبًا جنائيًا.

مانشيت “اليوم السابع”: تفاصيل 100 ساعة من بطولات الجيش والشرطة فى سيناء.. البيان الخامس للقوات المسلحة عن العملية الشاملة سيناء 2018: رصد وتدمير 60 هدفًا لعناصر الإرهابية.. القضاء على 12 تكفيريًا.. اكتشاف 23 عبوة ناسفة.. هدم خندق بطول 250 مترا.. وإحباط تهريب شحنة أسلحة بالحدود الغربية.

مانشيت “الوفد”: تحصين الوطن وحماية الشعب.. تصفية 12 تكفيريًا والقبض على 92 وتفجير على 23 عبوة ناسفة.. تدمير 60 هدفًا للعناصر الإرهابية و20 سيارة و27 دراجة نارية.

مليار دولار دعم أمريكي للسيسي من أجل صفقة القرن

مانشيت “الأهرام”: أمريكا تدعم مصر فى الحرب على الإرهاب.. الرئيس يبحث مع تيرسلون إحياء عملية السلام. مانشيت “المصري اليوم”: السيسى يؤكد تمسك مصر بإقامة “الدولة الفلسطينية”.. تيلرسون وشكرى يتفقان على عقد الحوار الاستراتيجى بين “القاهرة” و”واشنطن”.

مانشيت “الشروق”: أمريكا تدعم مصر فى مواجهة الإرهاب وإجراء انتخابات حرة.. السيسى: علاقات استراتيجية مع واشنطن.. شكرى: آلية للتعاون بين البلدين على مستوى وزيرى الخارجية والدفاع.

“الوطن”: “السيسى” لوزير خارجية أمريكا: على واشنطن إعادة إحياء عملية السلام.. “تيرسلون”: “ترامب” لم يطرح تغييرا للوضع القائم فى فلسطين.

مانشيت “اليوم السابع”: وزير الخارجية الأمريكى: مصر تتعامل مع إرهاب “داعش” وحدها وندعمها فى عمليات سيناء.. “تيرسلون”: أشجع المصريين على المشاركة فى انتخابات الرئاسية الشفافة ولا توجد فجوة مع القاهرة.. و”شكرى”: الحوار الاستراتيجى مع واشنطن منتصف 2018.

“الوفد”: “أمريكا”: مليار دولار لدعم مصر فى الحرب على “داعش”. “الوفد”: “السيسى” يطالب أمريكا بإعادة إحياء عملية السلام فى الشرق الأوسط.

الحكومة: معاش تكافل وكرامة مساعدة مؤقتة لا دائمة

“المصري اليوم”: غادة والى: “تكافل وكرامة” مساعدة مؤقتة وليست دائمة.

“الوطن”: “الصناعة” تدرس فرض رسوم جدية ضد الحديد المستورد من تركيا والصين.. و”جهاز المكافحة”: أضر بالصناعة المصرية.. “قابيل” يحسم القرار خلال أيام.. و”مكافحة الدعم”: إنتاجنا قادر على تغطية السوق.

“الأهرام”: إعفاء 21 ألف فلاح من مديونية 399 مليون جنيه. مانشيت “الأخبار”: إطلاق شهادة أمان المصريين للعمالة الموسمية.. خلال أيام.

“المصري اليوم”: الحكومة تبحث تأسيس شركة نقل جماعى.

عبدالعال”: دعاة مقاطعة الانتخابات لو نزلوا قرية مش هياخدوا صوتين!

“الشروق”: الإدارية العليا تؤجل طعون وقف الانتخابات الرئاسية.. وطعن جديد لاستبعاد موسى.

“الوطن”: “الوطنية للانتخابات” تتلقى طلبات قضاة للاشراف على الاقتراع بسيناء دون مقابل.

“اليوم السابع”: “عبدالعال”: دعاة مقاطعة الانتخابات لو نزلوا قرية مش هياخدوا صوتين.. رئيس مجلس النواب يوجه انتقادات لوسائل الإعلام بسبب الهجوم على البرلمان ويتهمها بالعمل على إسقاط الدولة.

حكم بإعدام قاتل كنيسة المرج

“الأخبار”: الإعدام لقاتل كاهن كنيسة المرج بعد موافقة المفتى.

“اليوم السابع”: الإعدام للمتهم بقتل كاهن المرج.. “السنباطى” يهذى فى القفص ويزعم: سادتى يتحكمون فى العالم.. عليكم اللعنة”.

تحذيرات سورية إسرائيلية متبادلة من خطورة نشوب حرب

“الأخبار”: تحذيرات سورية إسرائيلية متبادلة من خطورة نشوب حرب بالمنطقة. “الشروق”: رئيس النواب الليبى: من حق سيف الإسلام القذافى الترشح للرئاسة.

“الشروق”: “نيويورك تايمز”: قطر مهددة بمقاطعة أمريكية لدعمها للإرهاب. “الشروق”: الحكومة القبرصية: البحرية التركية تواصل منعنا من التنقيب عن الغاز قبالة سواحلنا فى “المتوسط”.

“الوفد”: تركيا تواصل منع التنقيب عن الغاز فى “المتوسط” بحجة مناوراتها العسكرية.. قبرص: نسعى لتحالف مع مصر واليونان والأردن وفلسطين.