صحفي صهيوني: لو يعلم العرب ماذا يقول حكامهم لنتنياهو سيشيب شعر رؤوسهم!

- ‎فيعربي ودولي

نقلت وكالة شهاب الفسلطينية عن موقع فضائية “I24” العبرية، تصريحا للصحفي الصهيوني إيدي كوهين زعم فيه أن “قضية فلسطين انتهت ولو يعلم العرب ماذا يقول حكامهم لنتنياهو سيشيب شعر رؤوسهم”.

وأضاف: يقولون هؤلاء إرهابيون.. معكم ضد حماس.. قلت القضية الفلسطينية ماتت قبل 3 سنين، وحينها قلت هناك محاولات تطبيع.. ومنذ سنة قلت هناك هرولة للتطبيع.. واليوم التبطيع انتقل من مرحلة السري للتطبيع العلني”.

وقال في حوار على قناة “إسرائيل 24 ” العبرية ضمن برنامج يتناول قضية إسرائيل والعالم العربي: مؤتمر وارسو منبر للحشد ضد ايران ومنصة للتقارب العربي الإسرائيلي”، إن مجلس التعاون الخليجي لا يسوى قرش!

وليست تلك المرة الأولى التي يتهم فيها إيدي كوهين العرب دون استثناء منه لحكامهم، فقال في 12 يونيو الماضي: “لماذا لم يتوحد العرب منذ سبعين عاما؟.. لماذا هم مثل الإبل الشاردة.. لماذا لم يحققوا حتى مواثيق القومية العربية من 70 سنة”.

أما التصريح الأشهر له فكان في ١٥ نوفمبر الماضي، عندما قال: “السيسي صهيوني أكتر منا ونظامه يخنق حماس أكتر من إسرائيل لأنهم إخوان مسلمين”.

ويرى محللون أن تبني تصريحات إيدي كوهين على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي، واستضافته على الفضائيات الأوروبية و”الحرة” الأمريكية المتحدثة بالعربية، يعتبر جزءا من صناعة الرمز الإعلامي لإرسال رسائل مهمة من خلاله، وهو ما يحدث مع الصحفي الصهيوني الذي يرسخ التطبيع بتحويله بالتكرار حتى ولو كذبا إلى مقرر.