ضمن تلفيق القضايا.. قضاء السيسي يتّهم مسيحيًّا بالانضمام لـ”ولاية سيناء 4″

- ‎فيحريات

في واقعة غريبة غير أنَّها ليست جديدة بعد تكرارها في عدد من القضايا السياسية المنظورة أمام قضاة العسكر، خلال المحاكمات التي تجرى للمواطنين على خلفية اتهامات ومزاعم معلبة، يرفضها صاحب أي منطق وعقل سليم، كشف الباحث الحقوقي أحمد العطار عن أنَّ المتهم في هزلية “ولاية سيناء 4” مسيحي وليس مسلمًا.

وكتب تحت عنوان “القضاء المصري ما بين استخفاف العقول وترتيب الأوراق”، عبر صفحته على فيس بوك، “المواطن المصري مجدى بدير شحتة نعمة الله” متهم في قضية ولاية سيناء 4″.

وتابع “مجدى بدير هو المتهم رقم 88 فى قائمة المتهمين فى القضية 137 لسنة 2018 جنايات شمال عسكرية، والمعروفة بولاية سيناء 4.. عدد المتهمين 555 مواطنا مصريًّا، منهم 244 متهمًا حضوريًّا و311 غيابيًّا.

وذكر أن “المحامي خالد المصري نشر، فى بوست له يوم 19 مايو 2018، أنَّ المحكمة العسكرية اكتشفت أن مجدى بدير قبطيٌّ وليس مسلمًا”، وقال: “آه بجد إزاي قبطي وينضم لتنظيم داعش المتشدد، واللي فيه تسجيلات كثيرة خرج وهو بيدبح فى الأقباط، كما في قضية مقتل الأقباط في ليبيا إن صح ذلك التسجيل!”.

واستكمل “يعنى الضابط وأمين الشرطة والمخبر اللي مسكوا مجدي معرفوش إنهم متهمين قبطى فى قضية تنظيم داعش المتشدد مثلا!، ماشى عدت عليهم، طب وكيل النيابة اللي مفروض إنه اتأكد من شخصية المتهم عشان يحقق معه بما يرضى الله معرفش إنه قبطى!، طب سيبك من ده كله القاضي العسكري اللي بيحكم بين الناس بالعدل معرفش إن المتهم قبطى!، آه عرف.. طب لما عرف عمل ايه؟ عادى كمل الجلسة وأمر بإعادته للسجن وروح البيت واتعشّى ونام”. واختتم” هى دي المحاكم العسكرية وجلساتها فى مصر”.

القضاء المصرى ما بين استخفاف العقول وترتيب الأوراق#قصة_قصيرة المواطن المصرى مجدى بدير شحتو نعمة الله وقضية ولاية…

Posted by ‎احمد العطار‎ on Thursday, November 28, 2019