فيديو| مواطنون: الغلاء أهم أسباب الجريمة.. فهل يفهم الانقلابيون؟

- ‎فيأخبار

كتب- أحمد علي:

 

عبر عدد من المواطنين عن غضبهم بسبب موجات ارتفاع الأسعار الفاحش الذي يثقل كاهلهم بالأعباء ولا يتناسب مع مستوى ما يحصل عليه المواطن من دخل شهري لا يكفي لسد احتياجاته الأسرية.

 

وطالبت سيدة مصرية خلال جولة الأسواق التي قامت بها قناة الجزيرة مباشر من داخل سوق المساكن الاقتصادية بحلوان في القاهرة بنزول قائد الانقلاب للأسواق ليرى حجم المعاناة التي يتكبدها المواطنون نتيجة الارتفاع المبالغ فيه بشكل تصعب معه استمرار الحياة.

 

وارجعت السيدة اسباب ارتفاع معدلات الجريمة والسرقة والنهب مؤخرًا إلى ارتفاع اسعار السلع في الأسواق وعدم قدرة المواطن على سد احتياجاته؛ ما يدفع البعض إلى طرق غير قانونية لتحصيل الدخل. 

 

وأكد أحد الباعة أن الاسعار في زيادة مستمرة ولا تتراجع بأي حال من الأحوال والمواطن هو من يدفع فاتورة هذا الغلاء، وهو ما يتسبب في زيادة معدلات الركود وضعف حركة البيع والشراء.

 

وأشار عدد من المواطنين الى ارتفاع معدلات البطالة بين صفوف المواطنين لا سيما الشباب، فضلاً عن مشكلة العمالة المؤقتة التى لا يكفي ما يحصلون عليه من راتب لسد احتياجاتهم الأسرية في ظل ارتفاع الاسعار المتصاعد. 

 

وبين أحد المواطنين أنهم عند تعبيرهم عن رفض ما يحدث من ارتفاع للأسعار وتردٍ في شتى المناحى يكون الجزاء هو الحبس والتغييب في السجون قائلاً: عندي 6 عيال مش قادر أوكلهم!