كارثة في كراتين أغذية “تحيا مصر”

- ‎فيأخبار

 كتب- حسن الإسكندراني:

 

كشف ناشطة سياسية عبر موقع التواصل الإجتماعى" فيس بوك" ،إن كراتين المواد الغذائية التي توزع على المواطنين الغلابة بمحافظات مصر فيها سم قاتل، مؤكدة إن جميع المواد غير صالحة للاستخدام الأدمي.

 

وقالت رنا المنشاوي، فى تدوينه لها اليوم، الأحد، بالفيس بوك، البنت اللى بتساعدنى في البيت بتقولي أنها اشترت كرتونة " تحيا مصر" اللى فيها -كيس رز، كيس سكر، علبة صلصة، علبة شاى واحدة، زيت بـ25 جنية.

 

وأضافت: لما لقت السعر كدة جابت بالتحويشة اللى معاها 9 كراتين. راحت البيت لقت الرز مسوس, الشاى معطن و بايظ, الصلصة معفنة!! السكر لونة غريب بس شغال و الزيت كويس. و كل الكراتين كدة!.

 

ويعيش ملايين المصريين تحت وطأ الإنهيار الإقتصادى عقب ارتفاع جميع أسعار السلع الغذائية والتموينية، فضلاً عن اللحوم والدواجن والأسماك، والتي كان أخرها طوابير السكر التى شهدتها أغلب محافظات مصر للبحث عن كيلو سكر، وسط أنباء عن ارتفاعه بالأسواق إلى 12 جنيهًا للسكر الحر و7 جنيهات لسكر التموين المختفى.

 

وشهدت مناطق عدة بمحافظات مصر، حالة استياء عامة من المواطنين، عقب قيام أفراد من القوات المسلحة بتوزيع كراتين "تحيا مصر" عليهم بصورة مذلة عقب رمى العبوات في وجوه النساء.

 

وأكد المواطنون إن توزيع الكراتين يعبر عن مدى إهانة جيش السيسى للمواطنين وإذلالهم من أجل حقوقهم المشروعة من توفير السلع التموينية التى احتكرها العسكر وقام برفع أسعارها، وشهدت تزاحم المواطنين على السيارات لنيل كرتونة مواد غذائية.

 

في حين أن أسعار السلع وجودتها ليست كما هي في الأسواق، ورغم ذلك فإن سعر كيلو الأرز تقدره القوات المسلحة في الكرتونة ب8 جنيهات، والمكرونة ب١٠جنيهات، وكيلو الفول ب8 جنيهات، وكيلو السمن ب15 جنيهًا، وعلبة صلصة ب٥جنيهات، وباكتة شاي ١٠فتلة بـ3 جنيهات، وكيلو سكر بـ١٥جنيهًا، وزجاجة الزيت ١لتر ب١٥جنيهات.

 

يشار إلى أن العسكر عقب استيلائه على عمليات توزيع المواد الغذائية واستمرار فرض نفوذه الإقتصادى ،قرر بيع كراتين تحوى مواد

غذائية بنصف الثمن بـ25 جنيهاً بدعوى التخفيف عن المواطنيننوهو ما أكدته اليام بإنها فاسدة ولاتصلح للإستخدام الأدمى!