كورونا يضرب القصر الفرنساوي بــ22 إصابة وتجدد دعوات أممية للإفراج عن المعتقلين

- ‎فيجولة الصحافة

تناولت المواقع الإخبارية تسجيل نحو "171" إصابة جديدة بفيروس كورونا بمصر أمس الجمعة و9 وفيات وبذلك يرتفع عدد المصابين إلى "2844" تعافى منهم 646 وبلغت الوفيات "205" حالات وفقا للأرقام الرسمية المشكوك في صحتها استنادا إلى إصرار الحكومة على فرض سياج من السرية والتعتيم على حقيقة الأرقام. كما أشارت تقارير إلى  إصابة 22 من الطواقم الطبية والعالمين بالقصر الفرنساوي.

وتجددت مطالب أممية وحقوقية بالإفراج عن المعتقلين بمصر فيما أعلنت وزارة الداخلية بحكومة الانقلاب عن إجراء فحوص كورونا على عدد من المعتقلين أبرزهم نائب مرشد الإخوان "رشاد بيومي"، والقيادي اليساري الصحفي "خالد داود"، والناشط "أحمد دومة".

وإلى مزيد من الأخبار:

  • تجدد المطالب بإطلاق سراح المعتقلين في مصر بسبب كورونا// طالبت عدة منظمات من بينها مفوضية حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، الحكومة المصرية بالإفراج عن المدانين بجرائم غير عنيفة والمحبوسين احتياطيا كإجراء وقائي ضد فيروس كورونا الجديد.  
  • فحوصات تحليل كورونا لمعتقلين بسجون مصر//أظهرت صور ومقطع فيديو، إجراء وزارة الداخلية المصرية، فحوصات على عدد من المعتقلين، تتضمن أخذ عينات لهم، للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس "كورونا" المستجد.ونشرت الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية، صورا لعدد من المعتقلين خلال عمليات الفحص، أبرزهم نائب مرشد الإخوان "رشاد بيومي"، والقيادي اليساري الصحفي "خالد داود"، والناشط "أحمد دومة".
  • «171» إصابة جديدة و9 وفيات: أعلنت وزارة الصحة بحكومة الانقلاب عن تسجيل "171" إصابة جديدة بفيروس كورنا و9 وفيات، وبذلك يرتفع عدد المصابين إلى "2844" تعافى منهم 646 وبلغت الوفيات "205" حالات وفقا للأرقام الرسمية المشكوك في صحتها استنادا إلى إصرار الحكومة على فرض سياج من السرية والتعتيم على حقيقة الأرقام.
  • الصحة العالمية تشكك في الأرقام الرسمية حول كورنا بمصر والمنطقة العربية// يشكك الدكتور إيفان هيوتن مدير إدارة التغطية الصحية الشاملة والأمراض السارية في المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في الأرقام الرسمية التي تعلنها حكومة الانقلاب بمصر وحكومات المنطقة العربية مطالبا في مقابلة مع وكالة "فرانس برس" بانتهاز فرصة للتحرك لمنع الكارثة. وأضاف  "نعرف أنّ 1% من المصابين يموتون، ولذلك عندما تبلغ نسبة الوفيات في بعض الدول 5%، فهذا يحمل على الاعتقاد بأن جزءاً من المصابين لم يكتشف".وفي المنطقة تراوح نسبة الوفيات حول 5%، وهو ما "يعني أن هناك حاجة لزيادة القدرة على إجراء الاختبارات". وبالنظر إلى "الخطورة المحتملة وإلى قدرة هذا الفيروس على تركيع النظم الصحية" يتعيّن على منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الاستعداد "لاحتمال أن تجري الأمور بشكل سيئ".
  • دواء أمريكي يحقق نتائج واعدة بشفاء مرضى كورونا//قالت صحيفة "فايننشال تايمز" إن شركة غيلياد الأمريكية، لأبحاث الدواء، حصلت على نتائج مبشرة وواعدة، خلال التجارب السريرية، لعلاج المصابين بفيروس كورونا، بعد تجربة أحد أدويتها، الذي يعالج به مرضى فيروس إيبولا.ولفت تقرير الجامعة، إلى انتعاشة سريعة، طرأت على المصابين إثر إعطائهم الدواء الذي يدعى "ريمديسيفر"خلال تجربته سريريا. وتسبب تقرير مسرب من مستشفى شيكاغو الجامعي، بعد تجربة الدواء، وشفاء عدد كبير من المرضى، الذي أجريت عليهم التجارب، إلى قفزة في أسهم الشركة المصنعة للدواء.وكشفت كاثلين مولان، أخصائية الأمراض المعدية، التي تقود التجارب في المستشفى الجامعي، خلال عرض فيديو لزملائها الأكاديميين "أن أفضل الأخبار هي أن معظم المرضى، الذين أخذوا الدواء، خرجوا بالفعل من المستشفى، وهو أمر عظيم، ولم يكن لدينا سوى وفاتين". ولفتت الدكتورة مولان، إلى أنه وبعد بدء تجربة دواء "ريمديسيفر"، لوحظ انخفاض الحمى لدى العديد من المرضى بسرعة، وبعضهم ترك أجهزة التنفس الاصطناعي في اليوم التالي، ومعظم المرضى لم يحتاجوا إلى دورة كاملة للمرض لمدة 10 أيام. لكن في الوقت ذاته حذر محللو التكنولوجيا الحيوية في الصحيفة، من المبالغة في ردة الفعل، بعد الحديث عن علاج محتمل لفيروس كورونا.
  • مصر: 22 إصابة بكورونا وسط الأطقم الطبية في مستشفى القصر الفرنساوي
  • في موازنة 2021/2020.. عجز الموازنة يصل لـ تريليون جنيه!
  • تركيا تعلن نجاحها في إنتاج جهاز تنفس اصطناعي بقدرات محلية
  • محمد صلاح يدعم قريته في مصر بأطنان من المواد الغذائية

 

«اليوم السابع»:..

  • تقديم الجلسات العامة ل 21 إبريل لإقرارها.. الضرائب والعلاوات أمام لجان البرلمان اليوم.. لجنة الخطة تنظر منح مجلس الوزراء سلطة التدخل لتأجيل سداد بعض الضرائب.. ووكيل البرلمان: اتباع الإجراءات الاحترازية فى انعقاد اللجان والمجلس بسبب كورونا
  • شاركوا العاملين فى الفندق الهتافات بـ «تحيا مصر».. العائدون من أمريكا يغادرون «مرسى علم» بعد انتهاء الحجر.. رفعوا الأعلام المصرية وطالبوا الجميع بالمشاركة فى مبادرة رد الجميل بالتبرع لصندوق تحيا مصر
  • الحكومة ترد ب 7 حقائق وترصد 8 شائعات.. لا صحة لتخفيف الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا.. لا إعادة لفتح التسجيل بمنحة العمالة غير المنتظمة.. استمرار غلق المساجد فى رمضان.. و«الصحة» تنفى إطلاق حملة قومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال إبريل الجارى
  • 370 مليار دولار لمواجهة الفيروس عالمياً.. كورونا يجبر العالم على إعادة أولويات الإنفاق للصحة والبحث العلمى

    «الشروق»:..

  • مصر تبدأ فى اختبار دواء "أفيجان" على مصابى فيروس كورونا
  • "فوربس": 7 دول تحكمها نساء تنجح فى مكافحة الفيروس
  • نتائج مبشرة لعقار تجريبى أمريكى ضد "كوفيد – 19"
  • أمريكا تعيد فتح الاقتصاد تدريجيا.. واللانكماش يضرب الصين
  • ماسبيرو يعلن عن تسجيل أول إصابة بـ"كورونا"