لا يفوتك.. فضائية مصرية تخصص حلقة خاصة عن الذكرى الأولى لاستشهاد الرئيس مرسي

- ‎فيأخبار

أعلن تلفزيون وطن، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعى “تويتر”- عن بث حلقة خاصة من برنامج “كل الأبعاد” الذى يقدمه الإعلامي شريف منصور، عن الذكرى الأولى لاستشهاد الرئيس الشهيد محمد مرسي.

يستضيف فى تلك الحلقة الخاصة، الرئيس التونسي الأسبق دكتور المنصف المرزوقي، فى الساعة التاسعة مساء اليوم الجمعة بتوقيت القاهرة.

وفي الثالث من يوليو 2013، انقلب وزير الدفاع في ذلك الوقت الفريق عبد الفتاح السيسي على أول رئيس مصري مدني منتخب في تاريخ مصر، الشهيد محمد مرسي، وأعلن عزله، واحتجزه في مكان غير معلوم، وعطّل العمل بالدستور، وصدرت أوامر باعتقال المئات من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين أحيلوا لاحقا إلى المحاكمة، وصدرت أحكام بإعدام العديد منهم.

وفي 17 يونيو 2019، استشهد الرئيس محمد مرسي أثناء حضوره جلسة محاكمته، بعد تعرضه لنوبة إغماء بعد جلسة المحاكمة وتجاهل علاجه وتوفي على إثرها.

وقالت مصادر إعلامية آنذاك، إن الرئيس محمد مرسي تحدث أمام المحكمة لمدة 20 دقيقة، وانفعل ثم أغشي عليه ونقل إلى المستشفى حيث توفي.

ووفقا لتعبير أسرة الرئيس، فقد كان “الرئيس يعيش في اعتقال انفرادي تعسفي بمحسبه وحصار تام وعزلة كاملة بعد سنوات من اعتقاله”. 

وكان الدكتور مرسي قد قال أثناء جلسة محاكمته، يوم 7 مايو 2019: إن “هناك خطرا على حياتي”. وآخر ما نطق به الرئيس: “بلادي وإن جارت علي عزيزة.. وأهلي وإن ضنوا علي كرام.

ومع الذكرى الأولى لاستشهاد الدكتور مرسي، دشن ناشطون هاشتاج “#مرسي”، وغرد أحد النشطاء: “رحم الله الرئيس محمد مرسي شهيد الكرامة والشرف والصدق والثبات على الموقف، طبت حيا وميتا.