مستشار الرئيس مرسي: ألم يدرك المصريون أن كرامتهم في استعادة شرعيتهم؟

- ‎فيأخبار

استنكر أحمد عبد العزيز -مستشار الرئيس محمد مرسي لشئون الإعلام- معاملة الانقلاب مع الجالية المصرية المقيمة باليمن، والتي تجاهلت الحفاظ على أرواح المصريين، بل قالت لهم إن من يريد العودة الى مصر فليعود عن طريق الحدود البرية لليمن مع المملكة السعودية.. مقارنا مصر بالدول الأخرى التى أجلت مواطنيها عن طريق البحر.

 

وقال عبد العزير عبر "فيس بوك": الدول التي تحترم مواطنيها، قامت بإجلاء الموجودين منهم في عدن عن طريق البحر، لكن لأن الانقلابيين في مصر هم مجرد عصابة، فإن وزارة خارجيتهم قالت للمسريين الموجودين في عدن: اللي عايز يرجع ماسر، يرجع عن طريق المنافذ البرية لليمن مع سلطنة عُمان أو السعودية؛ لأننا مش هنرجع حد ولا هننقل حد!

 

وأضاف: دا معناه إن آلاف المصريين سيموتون بإحدى طريقتين؛ إما على أيدي ميليشيات الحوثيين أثناء السفر من عدن إلى الحدود مع عُمان أو السعودية التي تمتد إلى مئات الكيلو مترات، أو بالقصف الجوي الذي تنفذه السعودية ودول أخرى تحت اسم "عاصفة الحزم".. ولا حول ولا قوة إلا بالله..".

وتابع: متى يدرك المصريون أنهم في نظر الانقلابيين ليسوا سوى حشرات ضارة، أو أحمال زائدة يجب التخلص منها؟!، متى يدرك المصريون أن هؤلاء الانقلابيين هم أعداؤهم الحقيقيون؟!، ألم يدرك المصريون بعد أن كرامتهم في استعادة شرعيتهم؟!".