نائبة أمريكية تزيل “إسرائيل” من الخريطة وتضع مكانها فلسطين

- ‎فيعربي ودولي

قامت رشيدة طليب، عضو الكونجرس الأمريكي بتغيير على خريطة مكتبها في الكونجرس بواشنطن العاصمة، حيث قامت بحذف الكيان الصهيوني “إسرائيل” واستبدلتفلسطين بها.

فبعد أن أدت طليب، وهي ديمقراطية من ميشيغان، اليمين أمام الكونجرس، الخميس الماضي، لاحظت مراسلة موقع إخباري أمريكي، التي كانت تقوم بجولة في مكتب طليب الجديد،”تغييرا” على الخريطة المعلقة بمكتبها.

وكشفت إحدى الصور التي نشرتها المراسلة على حسابها بتويتر أن شخصا ما – ربما لم تكن طليب – وضع ورقة لاصقة بالقرب من موقع إسرائيل على الخريطة، وكتب على الورقة كلمة “فلسطين”، مصحوبة بسهم يشير إلى موضع إسرائيل.

يذكر أن طليب (42 عاما)، المحامية السابقة هي إحدى أول امرأتين مسلمتين تدخلان الكونغرس، وجعلت إقالة ترامب في صلب حملتها الانتخابية، وهي تنتقد ترامب منذ وقت طويل، وأوقفت قبل عامين لمقاطعتها خطابا له خلال حملته الانتخابية.

وفي الصباح الذي دخلت فيه الكونغرس، اعتبرت طليب في مقالة مشتركة نشرتها صحيفة “ديترويت فري برس” ترامب “تهديدا مباشرا وجِديا لبلدنا”.

وتابعت: “بحوزتنا أدلة واضحة على أن الرئيس ارتكب مخالفات تستدعي الإقالة”، مضيفة أن “في كل يوم يمرّ، يوقع ترامب مزيدا من الضرر على عدد هائل من الناس الذين يتعرضون للأذى بسبب أفعال الرئيس الخارجة عن القانون. لا يمكننا إزالة الأذى الذي يسببه لشعبنا”.

ثم كتبت: “الآن حان وقت بدء إجراءات الإقالة”.