نشرة الظهيرة: توابع “الاعتراف” وفضح ترامب وشكاوى المعتقلين وأسعار “الشتوي”

- ‎فيأخبار

نشرت “بوابة الحرية والعدالة” صباح وظهر اليوم عددا من الأخبار والتقارير، التي تابعت الشأن المحلي والدولي، وبالطبع كان الاعتراف السعودي بقتل الصحفي جمال خاشقجي الأكثر استحواذا على التغطية، فيما نشرت بوابتنا “إنفوجراف” عن ارتفاع أسعار الملابس الشتوية بشكل كبير.

ودشن مغردون عبر موقع تويتر هاشتاج “#شجار_بالمنشار”،وآخر باسم ” #جمال_خاشقجي_في_ذمه_الله” رفضا للرواية السعودية التى أطلقتها مساء أمس الجمعة، وردا على هاشتاج ذباب الإعلام السعودى الذى دشن فى نفس التوقيت بعنوان “#مملكه_العدل_السعوديه”،والذى قال إن الهدف من القضية ليس خاشقجي بل “محمد بن سلمان” الذى أرعب العالم سياسياً واقتصادياً .وفق مزاعمهم.

نشطاء: #شجار_ بالمنشار.. أغبى جريمة وأشجع مقتول

نكتة سخيفة
يبدو أن الأمير محمد بن سلمان استطاع أن يقنع والده بأن يضحي بعدد من رجال النظام لإنقاذ رقبته، بعد أن حاصر الضمير العالمي النظام السعودي بجريمته، وأثبتت التحقيقات فشل محمد بن سلمان في التنصل من المسؤولية.
18 يوما من اختفاء الإعلامي السعودي جمال خاشقجي عقب دخوله للقنصلية السعودية بإسطنبول في 2 أكتوبر، وفجأة أقرت المملكة العربية السعودية بـ”موته” في القنصلية، قالت في نكتة سخيفة لم يقتنع بها العالم إنها جاءت إثر “مشاجرة”، وأصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز سلسلة أوامر على إثر ذلك.

كيف تعامل العالم مع فرمان “سلمان” لحماية “أمير المنشار”؟

سلسال الكذب
يقول المثل الدارج: “إذا أردت أن تكون كذوبا فكن ذكورا”، لكن النظام السعودي الحالي لا يحتاج أن يكون ذكورا في امتهان صفة الكذب، حتى وإن كان كذبه مفضوحا.. ولما لا وهناك من يصدق كذبه، ويدعمه، وخاصة إذا كان بحجم الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، والذي رفض كل أعضاء الكونجرس الذي يراقب إدارته، الأكاذيب التي صدرت من السعودية سواء بعدم علمها بمقتل الكاتب الصحفي جمال خاشقجي، أو اعترافها الأخير بمقتله، إلا الرئيس الأمريكي اعتبر أن كذبة السعودية مقبولة وخطوة جيدة، خاصة إذا كانت مبررة بعشرات المليارات من الدولارات التي سترسلها السعودية من أموال المسلمين لترمب ليقتنع بهذه الكذبة ويبررها لشعبه.

تفاصيل “الكذب السعودي” من نفي الموت إلى الاعتراف الليلي

تواطؤ ترامب
فضحت شبكة “سي إن إن” الأمريكية، الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، حول موقفه منذ بداية أزمة مقتل الكاتب الصحفي جمال خاشقجي، بالقنصلية السعودية في إسطنبول، وحتى اعتراف السعودية بمقتله في نهاية الفصل الدراماتيكي، الذي لعب معه ترمب بحسب المصلحة والأموال التي ستتدفق من السعودية بحسب تصريحاته الشخصية، حتى اتهامه من قبل أعضاء بالكونجرس الأمريكي، بغض الطرف عن الجريمة السعودية مقابل هدايا شخصية وأموال طائلة.

CNN تفضح ترامب.. ماذا فعل من بداية الأزمة وحتى الاعتراف بمقتل خاشقجي؟

جراف: ارتفاع أسعار الملابس الشتوية
لا يمر موسم إلا وتتجدد مآسي المصريين مع سلطات الانقلاب العسكري؛ حيث يتسبب الفقر والعوز الذي أصبح السمة المميزة لدولة الانقلاب في انهيار الشعب المصري مع كل موسم، بدءًا بالأعياد، ورمضان، ودخول المدارس، وموسمي الصيف والشتاء.

إنفوجراف: ارتفاع أسعار الملابس الشتوية بنسبة 20%

انتهاكات مستمرة
أحالت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، اليوم السبت، برئاسة قاضى العسكر حسن فريد، أحد المعتقلين بهزلية خلية طنطا للمفتى وحددت جلسة 17 نوفمبر للنطق بالحكم.
أيضا أجلت المحكمة ذاتها جلسات القضية الهزلية المعروفة إعلاميًا بأنصار بيت المقدس، لجلسة 23 أكتوبر لاستكمال سماع الشهود.
كما أجلت المحكمة ذاتها جلسات محاكمة معتقلين اثنين بالقضية الهزلية المعروفة إعلاميا بـ”خلية طلاب حلوان”، لجلسة 27 نوفمبر، مع إخلاء سبيلهما.

إحالة معتقل للمفتى بـ”خلية طنطا” وتأجيل “بيت المقدس” و”طلاب حلوان”

واشتكى عدد من أهالي المعتقلين في سجن برج العرب، من الانتهاكات التي تمارس بحق ذويهم داخل السجن، مشيرين إلي تعنت إدارة السجن في إدخال الأدوية بكافة أنواعها للمعتقلين السياسيين.

تزايد الانتهاكات بحق المعتقلين في”برج العرب” و”شبين الكوم”

تقليل المجندين
كشفت مصادر عسكرية،أن القيادات العليا فى الجيش الثانى والثالث الميدانى والقوات البحرية وحرس الحدود بدأت الأشهر الأخيرة فى تقليل عدد المجندين بنسبة بلغت 25%.
وقالت المصادر التى رفضت الإفصاح عن اسمها لـ”بوابة الحرية والعدالة”،إن الآلاف المجندين من قد تم الاستغناء عنهم من خلال ما يعرف باسم “الفصل الأمنى والإدارى” ،مشيرة الى أن هناك تنقيح لأفراد الجيش سواء من المجندين أو المتطوعين بمختلف الأفرع الرئيسية.

 القائمة تشمل “إسلاميين واشتراكيين وأقباط”.. السيسى يسرّح آلاف المجندين من الجيش

مع أبوابنا الثابتة:
توك شو| السعودية تعترف ورعب السيسى من التداعيات وطرد وفد صهيونى

توك شو| السعودية تعترف ورعب السيسى من التداعيات وطرد وفد صهيونى

النشرة الاقتصادية| هدوء شديد في البيع والشراء والذهب يواصل الارتفاع

النشرة الاقتصادية| هدوء شديد في البيع والشراء والذهب يواصل الارتفاع

صحافة: أقساط الديون وفوائدها 800 مليار وتوجهات لرفع “تذكرة المترو” و السعودية تعترف بقتل خاشقجي

صحافة: أقساط الديون وفوائدها 800 مليار وتوجهات لرفع “تذكرة المترو” و السعودية تعترف بقتل خاشقجي