نشطاء يستقبلون ذكرى الثورة بأرشيف فيديو وفعاليات جماهيرية

- ‎فيسوشيال

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو بعنوان “النصر على الأبواب لكن بشرط”، قبل أيام من الذكرى الثامنة لثورة 25 يناير.

وأورد الفيديو مقولة الشيخ محمد الغزالي رحمه الله: “هناك ساعة حرجة يبلغ الباطل فيها ذروة قوته ويبلغ الحق فيها أقصى محنته والثبات في هذه الساعة الشديدة هو نقطة التحول فلا تشغل نفسك بموعد النصر بل اشغل نفسك بموقفك ثباتك موقعك بين الحق والباطل أثبت حتى يأتي النصر”.

وفي نفس السياق دشن نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج “راجعين”؛ لبدء إحياء الذكرى الثامنة لثورة 25 يناير 2011، بالإضافة إلى بوابة بعنوان “أرشيف 858″، التي جمعت معظم فيديوهات فترة الثورة من ميدان التحرير وأماكن أخرى بالمحافظات، باعتبارها جزءًا من تاريخ مصر الثوري.

وعلق أدمن وإدارة صفحة (858)، بأنها ليست الأرشيف الوحيد الذي يجمع أصوات الثورة، وتضم سردًا لأحداث عايشها الثوار وشاركوا فيها، لكنها أداة تساعد في المشاركة في المعركة والتمسك بحلم المستقبل.

كما أكدت نحو 6 حركات ثورية مصرية وعدد من السياسيين والحقوقيين من أنحاء عربية مختلفة؛ المشاركة في موجة ثورية جديدة في الذكرى الثامنة لثورة يناير وذلك بعدد من الفعاليات تبدأها في 27 يناير الجاري بفندق جلوسيستار ملينيوم بالعاصمة البريطانية لندن بمؤتمر “ثورات الشعوب العربية ثورة غضب مستمرة ضد الطغيان.. روح الثورة لم تحرق”.

وتشارك حركات “مصريو برمنجهام”، و”سواكو”، و”حركة نساء ضد الانقلاب”، و”علماء ودعاة ضد الانقلاب”، و”مصريون من أجل الديمقراطية” بلندن، والعديد من السياسيين والحقوقيين وذلك تزامنا مع موجة ثورية جديدة وفعاليات ينظمها المجلس الثورى المصري.