هاشتاج #السيسي_كداب_وفاشل يتصدر.. ونشطاء: “مفضوح يا خيشة”

- ‎فيسوشيال

استعاد نشطاء الهاشتاجات التي يهاجمون بها شخصية قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي، فينادونه بأحب الصفات لديه وجمعوها في هاشتاج #السيسي_كداب_وفاشل بعد أن ادعى نجاح الجيش في مشاريعه، وعقب فضائح الجيش في تنفيذ الطرق التي كان يفخر بها السيسي والسيساوية، فضلا عن فشل قيادات الجيش في الخروج من أزمات النقل وعلى رأسها حوادث السكك الحديد التي باتت أكثر شيوعًا في ظل قيادة كامل الوزير لوزارة النقل بحكومة الانقلاب.

تعليقات النشطاء جاءت تالية لعرض فردي معتاد من السفيه السيسي، ظهر فيه اليوم متوعدًا الشعب بمزيد من المشروعات للقوات المسلحة، مضيفًا: “اللي يزعل يتفلق”، مبديا استعداده لإغراق الشعب في مشاريعه الفاشلة للمساهمة والمشاركة فيها.

الصدق الوحيد في كلمته اليوم وهو الكذوب أن “مصر في حرب إعلامية ضد حالة الوعي الإيجابي للشعب”.

“Dr-Mohamed Qassem” كتب قائلا: “السيسي يسير على مبدأ النازي جوبلز: “اكذب ثم اكذب حتى يصدقك الناس” بهدف خلق واقع مواز زائف لا يصدقه إلا فاقدو الفطرة السليمة، ونسي السيسي أن هذا المبدأ لا يصلح لعصر الإنترنت والفضائيات ووسائل التواصل الاجتماعى والدليل هو حجم سخرية الشعب من مهازل كذبه المفضوح”.

وقالت “Jala”: إن “لكُل طاغية نهاية، انظروا إلى تيمورلنك، لقد وقف مرة على جبل من الجماجم وهو مُنتصر في إحدى حروبه التي لا تنتهي، العالم بأسره كان يخشى بطشه، وبمجرد موته تلاشى تماما من ذاكرة التاريخ ولا يذكره الناس إلا كمثال على الطغيان، كل طاغية يجب أن يعتبر، هذه ستكون نهايته حتما.

وأضاف الإعلامي هيثم أبوخليل: “#السيسى شغال معانا علي طريقة الصدمة! انت شايف البلد بتغوص في البكابورت كل يوم اكثر وأكثر وطالع يقولك البلد بتتقدم! طيب ممكن بلاعات مزلقانات وبعدين تتكلم؟ طيب ممكن تشوف حل في كارثة سد النهضة؟ طيب ممكن شوية تقدم وترفع الحصار عن #سيناءوحالة الطواريء عن مصر كلها؟”.

واستعرضت “د. ريحانة” السيسي منذ استيلائه على السلطة فكتبت: “السيسى:

2013: انتوا مش عارفين انكم نور عينينا و لا ايه؟
2019: اللي يزعل يتفلق
2013: الجيش دوره اشرافي فقط و لمدة مؤقتة
2019: طرح شركات الجيش في البورصة

إفلاس السفيه

وأضافت شمس: “لما تسمع المعلقة بيقول لسة هعمل مشاريع وإنجازات.. الأزعة البأف لسه مصطبحناش وطالع يهرتل زي العادة!! بيقول (اوعوا حد يأثر عليكم ويشككم في نفسكم) دا لسه دم #محمد_عيد منشفش يافاشل ولسه هتعيد اسطواناتك المشروخه وتكدب وتتسهوك إنت فلست المؤكد احنا خلاص عرفناه وهو إن إنت فاشل وحرامي وكداب”.

واعتبر “MOHAMED DiAB” أن “السيسي مصمم انه يحط الجيش في مواجهه مع الشعب وهو عارف خطورة اللي بيعمله دا.هو بيعمل دا عشان يستمر في الحكم هو وولاده. وعزل كل القيادات اللي مش موافقه علي الكلام دا والباقي غرقانيين في الفساد .لكن في شريحه كبيره من الظباط رافضين الكلام دا ومستنيين الشعب يتحرك”.

قصور ومطر

وقال “هيما”: “من بناء القصور لسد النهضة للناس الي ماتت من المطر وبعدين القطر البلد بقت كئيبه جدا”.

وتوعده “آبّوُحبّيـﮯبّهِہ‏‏” قائلا: “حتي ولو معك كل أسباب الدنيا وكل إمكانيات النجاح ،فلن تنجح، لانك سفكت الدماء الأشد حرمه من هدم الكعبة،  لن تفلح، فان الله لا يهدي كيد الخائنين، ولكن واضح انك تحاول ان تسترضي من يسمعك من بعد ما فضحك الله..”.

وأكد “قلم رصاص” أن “السيسي كداب في كل وعوده من قناة السويس لبكرة تشوفو مصر ومصر هتبقي اد الدنيا”.

وحملّ “Masry” المسؤولية للحكم العسكري منذ عبدالناصر وكتب “الشعب بقاله اكتر من نص قرن بيدفع حساب التلاتة شاي دول دم وفقر وجهل ومرض واهانة وذل لحد امتى يا بلد”.

https://twitter.com/Masry74998905/status/1189890933506134017